ماي تدعم ما تدعي أنه "حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها"

رئيسة الحكومة البريطانية، تيريزا ماي، تبلغ نظيرها الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في اتصال هاتفي، يوم الخميس، أن بريطانيا تدعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد ما أسمته "العدوان الإيراني"

ماي تدعم ما تدعي أنه

من الأرشيف

أبلغت رئيسة الحكومة البريطانية، تيريزا ماي، نظيرها الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في اتصال هاتفي، يوم الخميس، أن بريطانيا تدعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد ما أسمته "العدوان الإيراني".

وكانت قد ادعت إسرائيل أنها هاجمت كل البنية التحتية العسكرية الإيرانية في سورية تقريبا، يوم الخميس بعد أن أطلقت قوات إيرانية صواريخ على أراض تحتلها إسرائيل للمرة الأولى في قصف متبادل هو الأوسع نطاقا بين الطرفين.

وقال مكتب ماي في بيان "رئيسة الحكومة نددت بالهجمات الصاروخية الإيرانية على القوات الإسرائيلية، وقالت إنها تدعم بقوة حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد العدوان الإيراني".

وتأتي المواجهة بعد يومين من إعلان الولايات المتحدة انسحابها من الاتفاق النووي الإيراني بتشجيع من إسرائيل. وقال نتنياهو إن الضربات الجوية الإسرائيلية "مناسبة" لأن إيران "تجاوزت خطا أحمر".

وقال البيان البريطاني إن ماي ونتنياهو "اتفقا على ضرورة أن يواصل المجتمع الدولي العمل معا للتصدي لنشاط إيران الإقليمي المزعزع للاستقرار، وأن تستخدم روسيا نفوذها في سورية لمنع أي هجمات إيرانية أخرى".

وتابع البيان البريطاني أن ماي "أكدت مجددا موقفنا من الاتفاق النووي الإيراني، وأشارت إلى أننا مع شركائنا الأوروبيين ما زلنا ملتزمين بقوة بضرورة التمسك بالاتفاق باعتباره أفضل سبيل لمنع إيران من تطوير سلاح نووي".

التعليقات