هايلي: ترامب جدي باستخدام القوة العسكرية بسورية

قالت المندوبة الأميركية في الأمم المتحدة، نيكي هايلي، إن واشنطن ستواصل خنق إيران عبر استهداف نفطها، كما دعت إلى عدم اختبار مدى جدية الرئيس، دونالد ترامب، باستخدام القوة العسكرية بسورية، في حال استخدام النظام السلاح الكيماوي.

هايلي: ترامب جدي باستخدام القوة العسكرية بسورية

هايلي: واشنطن ستواصل خنق إيران (أ.ب)

قالت المندوبة الأميركية في الأمم المتحدة، نيكي هايلي، إن واشنطن ستواصل خنق إيران عبر استهداف نفطها وبفرض المزيد من العقوبات عليها، كما دعت إلى عدم اختبار مدى جدية الرئيس، دونالد ترامب، باستخدام القوة العسكرية بسورية، في حال استخدام النظام السلاح الكيماوي.

تصريحات المندوبة الأميركية في الأمم المتحدة، وردت خلال حديثها لقناة "فوكس نيوز"، قائلة: "لقد نصحنا السوريين والروس والإيرانيين، بالتفكير جيدا قبل استخدام السلاح الكيميائي. كما حذرنا وأشرنا إلى أنهم استخدموا السلاح الكيماوي في سورية مرتين، وهو ما دفع الرئيس ترامب لاتخاذ الإجراءات اللازمة، مرتين. فلا داعي لاختبار صبرنا من جديد لأن الظروف والفرص حسب اعتقادي، تتراكم ضدهم".

وفي الملف الإيراني، قالت هايلي، إن الولايات المتحدة ستستهدف نفط إيران وإن الأخيرة ستشعر بتأثيرات ذلك بالمعنى الحقيقي.

وأوضحت أن "إيران دمرت سورية، ونرى أنهم يشكلون خطرا على إسائيل.. إيران تنفذ حروبا بالوكالة في الشرق الأوسط، ولأجل ذلك انسحبنا من الاتفاق النووي".

وتابعت هايلي: "كنا نحول الأموال إلى إيران، ونسمح لها بمواصلة هذه المواقف السيئة، واليوم فرضنا مجددًا العقوبات عليها".

وبينت أن واشنطن ستستهدف من خلال العقوبات، النفط الإيراني، وسيشعر الإيرانيون بتأثيرات ذلك بالمعنى الحقيقي.

وأكدت أن إيران تشعر بالألم وهي في وضع ضعيف، مضيفة: "سنواصل خنقهم حتى يراجعوا مسألة الصواريخ الباليستية ويقطعوا دعمهم عن الإرهاب".

 

التعليقات