ترامب: الملك سلمان لن يصمد أسبوعين دون دعم أميركي

ترامب في مؤتمر حاشد الليلة الماضية في ولاية ميسيسيبي: "أحب الملك، الملك سلمان، لكنني قلت: أيها الملك، نحن نحميك. قد لا تبقى لأسبوعين بدوننا. عليك أن تدفع لجيشك، عليك أن تدفع"

ترامب: الملك سلمان لن يصمد أسبوعين دون دعم أميركي

(أ ب)

أكد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الليلة الفائتة، أن الدعم العسكري الأميركي يحمي الملك السعودي، سلمان عبد العزيز، وأن الأخير لن يصمد أكثر من أسبوعين بدون هذا الدعم.

وقال ترامب إن ملك السعودية ""قد لا يبقى لأسبوعين" بدون دعم عسكري أميركي، وذلك في الوقت الذي يسعى فيه ترامب إلى الضغط على حليفه السعودية المقرب بشأن ارتفاع أسعار النفط.

وقال ترامب في مؤتمر حاشد الليلة الماضية في ولاية ميسيسيبي: "أحب الملك، الملك سلمان، لكنني قلت: أيها الملك، نحن نحميك. قد لا تبقى لأسبوعين بدوننا. عليك أن تدفع لجيشك، عليك أن تدفع".

وفي حين لم يوضح ترامب متى تحدث إلى الملك، إلا أنه تجدر الإشارة إلى أن آخر مرة أجرى فيها ترامب والملك سلمان مكالمة هاتفية كانت يوم السبت، بحسب ما ورد.

يذكر أن السعودية كانت المحطة الأولى في أولى رحلات ترامب الدولية بعد توليه الرئاسة العام الماضي. وقالت وكالة الأنباء السعودية إن ترامب اتصل بالملك سلمان يوم السبت، وإنهما بحثا الجهود الرامية للحفاظ على إمدادات النفط لدعم استقرار سوق الخام ونمو الاقتصاد العالمي.

التعليقات