3500 جندي بريطاني يتأهبون لـ"بريكست" بدون اتفاق

أعلنت وزير الدفاع البريطاني، عافن ويليامسون، اليوم الثلاثاء، أنه خصص نحو 3500 جندي، لتأمين المدن والبلدان البريطانية في حال اضطراب البلاد نتيجة لخروجها من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق

3500 جندي بريطاني يتأهبون لـ

أعلنت وزير الدفاع البريطاني، عافن ويليامسون، اليوم الثلاثاء، أنه خصص نحو 3500 جندي، لتأمين المدن والبلدان البريطانية في حال اضطراب البلاد نتيجة لخروجها من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق.

وقال ويليامسون إنه أمر بـ"وجود 3500 من أفراد الخدمة على أهبة الاستعداد - بما في ذلك النظاميون والاحتياط - من أجل دعم أي إدارة حكومية في أي حالات طارئة قد يحتاجون إليها". 

ويأتي إعلان وزير الدفاع، رغم عدم توجيه طلب رسيم مُسبق للجيش للمساعدة بعد الخروج المُقترب من الاتحاد، في وقت تتجهز فيه الحكومة البريطانية لإماكنية  خروجها من الاتحاد الأوروبي بطريقة غير منظمة.

وتبقى 14 أسبوعا فقط على الموعد لخروج بريطانيا من الاتحاد، ولا يزال هناك غموضا حول إذا كانت البلاد ستنسحب باتفاق أم بدونه، الأمر الذي قد يعود عليها بنتائج وخيمة سوف تتمثل بجمود في الموانئ ونقص في السلع.

وفي غضون ذلك، قررت الحكومة البريطانية زيادة الاستعدادات لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "دون اتفاق"، على اعتبار أنها ينبغي أن تكون جاهزة ومستعدة لأي خيار.

وقال وزير شؤون الخروج من الاتحاد الأوروبي (بريكست)، ستيف باركلي، إنه بالرغم من أن الحكومة لا تزال ملتزمة باتفاق رئيسة الوزراء تيريزا ماي، فإنها تحتاج لأن تكون جاهزة في حالة عدم نجاحه.

وعقب اجتماع لمجلس الوزراء، قال باركلي إن الاستعدادات لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بطريقة غير منظمة يجب أن تكون "أكثر أولوية بالنسبة للشركات في البلاد".

 

التعليقات