حملة ترامب تتجه للعليا ورفض دعوى لإبطال أصوات البريد ببنسلفانيا

تتطلع حملة ترامب للتوجه إلى المحكمة العليا للطعن في نتائج الانتخابات الرئاسية التي فاز بها المرشح الديموقراطي جو بايدن، ويأتي ذلك، عقب القرار الصادر عن القاضي الفدرالي في بنسلفانيا الذي رفض مزاعم الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب بحصول تزوير انتخابي

حملة ترامب تتجه للعليا ورفض دعوى لإبطال أصوات البريد ببنسلفانيا

ترامب يواصل ترديد مزاعمه بحدوث تزوير (أ.ب)

تتطلع حملة ترامب للتوجه إلى المحكمة العليا للطعن في نتائج الانتخابات الرئاسية التي فاز بها المرشح الديموقراطي جو بايدن، ويأتي ذلك، عقب القرار الصادر عن القاضي الفدرالي في بنسلفانيا الذي رفض مزاعم الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب بحصول تزوير انتخابي بأصوات البريد.

ورفض قاض في بنسلفانيا، السبت، مزاعم ترامب بحصول تزوير انتخابي واسع النطاق في هذه الولاية، ما يوجه ضربة جديدة لمحاولة الرئيس الجمهوري قلب نتيجة الانتخابات الرئاسية الأميركية لصالحه.

وهذا القرار القضائي القاسي يمهد الطريق أمام تصديق ولاية بنسلفانيا على فوز الديموقراطي بايدن فيها، وهو الأمر الذي من المقرر حصوله يوم الإثنين.

وكتب القاضي ماثيو بران في حكمه، أن فريق ترامب قدّم "حججا قانونية لا أساس لها واتهامات افتراضية" في شكواه المتعلقة بالتصويت عبر البريد في ولاية بنسلفانيا.

وقال محامي ترامب رودي جولياني إنه يشعر بخيبة أمل من الحكم، وأضاف أن حملة ترامب ستطلب من محكمة الاستئناف بالدائرة الثالثة في فيلادلفيا، كبرى مدن بنسلفانيا، مراجعة حكم القاضي الفدرالي بشكل مستعجل، وقالت الحملة إن هناك الكثير من الأدلة على حصول خروق في الانتخابات.

وقال السيناتور الجمهوري بات تومي، وهو يمثل بنسلفانيا في مجلس الشيوخ، إن ترامب استنفد جميع خياراته القضائية الممكنة للطعن في نتيجة الانتخابات في الولاية.

ويرفض ترامب الاعتراف بفوز غريمه الديمقراطي، بايدن، في الاقتراع، مفضلا استغلال أي ثغرة تتاح أمامه لقلب نتيجة الانتخابات التي جرت في الثالث من نوفمبر/ تشرين الثاني.

وبعد أسبوعين من إعلان فوز بايدن بانتخابات الرئاسة، واصل ترامب، اليوم السبت، ترديد مزاعمه بحدوث تزوير واسع النطاق، وذلك رغم الانتكاسات القانونية المتتالية التي مُني بها في محاولاته المضنية غير المسبوقة لإبطال النتيجة.

ومع إصراره على أن الطريق إلى النصر لا يزال ممكنا، اجتمع ترامب مع مشرعين من ولاية ميشيغن في محاولة للضغط على الدوائر في الولايات الرئيسية.

وطلب مسؤولو الحزب الجمهوري في ميشيغن من لجنة الانتخابات بالولاية، تأجيل التصديق على نتيجة الانتخابات الرئاسية لمدة 14 يوما للسماح بالتدقيق في بطاقات الاقتراع الواردة من أكبر مقاطعات الولاية.

وطالب المسؤولون الجمهوريون في رسالة إلى اللجنة بتدقيق كامل في أصوات مقاطعة واين التي تضم مدينة ديترويت التي تقطنها أغلبية من السود. وزعم المسؤولون حدوث "تجاوزات" في المقاطعة لم يجر إثباتها.

وكانت ولاية جورجيا قد صدقت الجمعة على فوز بايدن بعد انتهائها من ماراثون إعادة فرز الأصوات يدويا.

وفي ولاية ويسكونسن حيث تجري عملية إعادة فرز جزئي للأصوات، اتهم مسؤولو الانتخابات في أكبر مقاطعات الولاية المراقبين الممثلين للرئيس ترامب بالسعي لعرقلة إعادة فرز الأصوات، وذلك بالاعتراض في بعض الأحيان على كل ورقة اقتراع تم سحبها لإعادة الفرز.

وطلبت حملة ترامب إعادة الفرز في مقاطعتي ميلووكي وداين على أمل تغيير فوز بايدن فيهما بأكثر من 20 ألف صوت.

التعليقات