500 مليون جرعة لقاح من "موديرنا" لآليّة "كوفاكس"

قالت شركة "موديرنا" الأميركية للصناعات الدوائية، اليوم الإثنين، إنها ستوفر 500 مليون جرعة من لقاحها المضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، لآلية "كوفاكس" المدعومة من الأمم المتحدة لتوزيعها في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل، فيما لن تتسلم كوفاكس غالبية الجرعات إلا

500 مليون جرعة لقاح من

حقن رجل بجرعة من لقاح موديرنا (أ ب)

قالت شركة "موديرنا" الأميركية للصناعات الدوائية، اليوم الإثنين، إنها ستوفر 500 مليون جرعة من لقاحها المضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، لآلية "كوفاكس" المدعومة من الأمم المتحدة لتوزيعها في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل، فيما لن تتسلم كوفاكس غالبية الجرعات إلا بحلول الربع الرابع من العام الجاري.

وتأتي الاتفاقية بعد أيام فقط من إعلان منظمة الصحة العالمية، بعد أسابيع من التأخير، الموافقة الطارئة على لقاح موديرنا الذي سيمهد الطريق لاستخدامه ضمن آلية كوفاكس.

وأعرب الرئيس التنفيذي لشركة موديرنا، ستيفان بانسيل، عن دعمه لآلية كوفاكس، وقال في بيان إن الصفقة "إجراء هام" لضمان إرسال لقاحها إلى جميع أنحاء العالم، حسبما نقلت وكالة "أسوشييتيد برس" الأميركية.

وأضاف: "ندرك أن العديد من البلدان لديها موارد محدودة للوصول إلى اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، ولا نزال ملتزمين ببذل كل ما في وسعنا لإنهاء هذا الوباء من خلال لقاحنا".

وتُعدّ "كوفاكس" مبادرة من منظمة الصحة العالمية لضمان التوزيع العادل للقاحات كورونا، وتوفيرها للبلدان الفقيرة ومتوسطة الدخل التي لا تمتلك القدرة على توقيع اتفاقيات ثنائية للشراء المسبق.‎

التعليقات