"التلقيح يتسارع في أوروبا": ربع السكّان تلقوا جرعة على الأقل من اللقاح

تلقى أكثر من ربع سكان الاتحاد الأوروبي جرعة واحدة على الأقل من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، بحسب ما أعلنت المفوضية الأوروبية، يوم الثلاثاء.

رجل ألمانيّ يتلقى التطعيم ضدّ كورونا (أ ب)

تلقى أكثر من ربع سكان الاتحاد الأوروبي جرعة واحدة على الأقل من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، بحسب ما أعلنت المفوضية الأوروبية، يوم الثلاثاء.

وبات أكثر من 9% من سكان الاتحاد الأوروبي مطعّمين بالكامل بحسب تعداد لوكالة "فرانس برس" للأنباء.

وكتبت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لايين في تغريدة أن "التلقيح يتسارع في أوروبا: لقد تجاوزنا للتو 150 مليون لقاح (...) سيكون لدينا ما يكفي من الجرعات لتلقيح 70% من السكان البالغين في الاتحاد الأوروبي في تموز/ يوليو".

وبالتفاصيل فإن 158,8 مليون جرعة أعطيت لنحو 112,4 مليون شخص أي 25,1% من سكان الاتحاد الأوروبي بحسب أرقام رسمية.

في مركز للياقة البدنية في ألمانيا (أ ب)

وهناك 41,9 مليون شخص تلقوا الجرعتين من اللقاح أو الجرعة الواحدة من "جونسون آند جونسون"، وباتوا مطعمين بالكامل، أي 9,4% من السكان.

وتراهن المفوضية المكلفة بالقيام بطلبيات اللقاح باسم الدول الأعضاء، على تسليم ما مجموعه 410 ملايين جرعة على الأقل.

وواجهت بروكسل انتقادات شديدة لتأخرها في حملات التلقيح في الاتحاد الأوروبي الناجمة عن مهل عمليات المصادقة من الهيئات الناظمة وتأخر "أسترازينيكا" في التسليم.

ورغم التسارع الأخير فإن الاتحاد الأوروبي لا يزال متأخرا عن الولايات المتحدة التي طعمت نحو 30% من سكانها بالكامل، وإسرائيل (58%) وبريطانيا (23%).

وفي فرنسا وحتى 3 أيار/ مايو تم إعطاء نحو 22,82 مليون جرعة لنحو 16,13 مليون شخص، أي 23,9% من السكان. وبينهم 6,75 ملايين باتوا مطعمين بالكامل.

وفي بلجيكا، تم إعطاء 3,99 ملايين جرعة وهناك أكثر من 856 ألف شخص مطعمون بالكامل.

التعليقات