العراق: مقتل مدني وإصابة 7 في هجوم شماليّ البلاد

قتل مدني وأصيب 7 آخرون، اليوم الخميس، في هجوم شنه مسلحون يرجح أنهم من تنظيم "داعش" الإرهابي، في محافظة كركوك شمالي العراق.

العراق: مقتل مدني وإصابة 7 في هجوم شماليّ البلاد

من موقع شهد تفجيرا في العراق في وقت سابق (أ ب)

قتل مدني وأصيب 7 آخرون، اليوم الخميس، في هجوم شنه مسلحون، يُرجَّح أنهم من تنظيم "داعش" الإرهابي، في محافظة كركوك شمالي العراق.

ونقلت وكالة "الأناضول" للأنباء عن ضابط في شرطة كركوك، قوله إن "مسلحين هاجموا فجر الخميس سكان قرية شحل، التابعة لقضاء الدبس في محافظة كركوك، ويُرجح أن مسلحي داعش خلف الهجوم".

وأوضح المصدر أن "أهالي القرية اشتبكوا بالأسلحة الرشاشة مع المهاجمين، ما أدى إلى مقتل مدني وإصابة 7 آخرين، فيما لم تُعرف خسائر العناصر المهاجمة".

وأضاف أن "قوة من الشرطة اللاتحادية توجهت إلى القرية لتقديم الدعم والإسناد، إلا أنها تعرضت لهجوم بعبوة ناسفة، ما تسبب بخسائر مادية".

وخلال الأشهر الأخيرة، زادت وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من "داعش"، لا سيما في المنطقة بين محافظات كركوك وصلاح الدين وديالي، المعروفة باسم "مثلث الموت".

وأعلنت بغداد، أواخر عام 2017، الانتصار على "داعش" باستعادة الأراضي التي اجتاحها، صيف 2014، وتُقدر بثلث مساحة البلاد. إلا أن التنظيم ما يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة من العراق، ويشن هجمات دموية من حين إلى آخر.

التعليقات