البابا فرنسيس يدعو لوقف "المجزرة" في أوكرانيا

وجه البابا فرنسيس، اليوم الأحد، رسالة إلى طرفيْ الحرب في أوكرانيا، دعا فيها إلى وقف "المجزرة" التي بدأت عند غزو روسيا لأوكرانيا في 24 شباط/ فبراير، مؤكدا أنه ليس هناك أي تبرير لمهاجمة مدنيين.

البابا فرنسيس يدعو لوقف

(أ ب)

وجه البابا فرنسيس، اليوم الأحد، رسالة إلى طرفيْ الحرب في أوكرانيا، دعا فيها إلى وقف "المجزرة" التي بدأت عند غزو روسيا لأوكرانيا في 24 شباط/ فبراير، مؤكدا أنه ليس هناك أي تبرير لمهاجمة مدنيين.

وبعد رسالته الأسبوعية الأحد، قال البابا إن "ماريوبول الميناء الإستراتيجي الواقع في جنوبي أوكرانيا على بحر آزوف ‘أصبح مدينة شهيدة في الحرب الوحشية التي تدمر أوكرانيا‘".

وما زالت القوات الروسية تقصف هذه المدينة المحاصرة منذ أيام، بينما يعاني سكانها من نقص في الغذاء وهم محرومون من الماء والغاز والكهرباء والاتصالات.

وقال الحبر الأعظم إنه "في مواجهة همجية تتمثل بقتل أطفال أبرياء ومدنيين عزل، ليس هناك أي سبب إستراتيجي. يجب أن يتوقف العدوان المسلح غير المقبول قبل أن يحوّل المدن إلى مقابر".

ودعا البابا إلى حل القضية عبر التفاوض وإقامة ممرات إنسانية فاعلة. وقال "باسم الله أطلب منكم وقف هذه المجزرة!"، مؤكدا أنه يصلي من أجل السلام.

التعليقات