واشنطن: روسيا قد تسعى إلى تجنيد أكثر من 60 ألف فرد من الاحتياطي

باتت القوات الأوكرانية تسيطر على كامل منطقة سومي الواقعة في شمال شرق البلاد والمحاذية لروسيا، حسبما أعلن حاكم المنطقة، اليوم الجمعة، محذّرا الأهالي من العودة إليها قبل أن يتم تطهيرها من الألغام، فيما قُتل أكثر من 30 شخصا وجرح أكثر من

واشنطن: روسيا قد تسعى إلى تجنيد أكثر من 60 ألف فرد من الاحتياطي

جثث في بوتشا الأوكرانية ("أ ب")

باتت القوات الأوكرانية تسيطر على كامل منطقة سومي الواقعة في شمال شرق البلاد والمحاذية لروسيا، حسبما أعلن حاكم المنطقة، اليوم الجمعة، محذّرا الأهالي من العودة إليها قبل أن يتم تطهيرها من الألغام، فيما قُتل أكثر من 50 شخصا وجرح أكثر من 80 آخرين، في هجوم صاروخي على محطة قطارات في كراماتورسك، شرق أوكرانيا.

وكتب دميترو جيفتسكي عبر مواقع التواصل الاجتماعيّ، أن "المنطقة خالية من الخبيثين" في إشارة إلى القوات الروسية الغازية. وأضاف أن "المنطقة غير آمنة. هناك العديد من المناطق التي زرعت فيها ألغام ولم يتم تطهيرها بعد".

وقال رئيس الشركة الوطنية الأوكرانية للسكك الحديد، ألكسندر كاميشين في مواقع التواصل الاجتماعي كذلك: "قُتل أكثر من 30 شخصا وجُرح أكثر من 100 في الهجوم الصاروخي على محطة القطارات في كراماتورسك. إنه هجوم متعمد على البنية التحتية لنقل الركاب في السكك الحديد وعلى أهالي كراماتورسك".

ومع رحيل القوات الروسية من منطقة سومي، تكون موسكو قد أخلت شمال أوكرانيا بالكامل.

وكانت مدينة سومي البالغ عدد سكانها 250 ألف نسمة وعاصمة المنطقة التي تحمل الاسم نفسه، محاصرة منذ الأيام الأولى من الحرب من قبل القوات الروسية التي فشلت في السيطرة عليها بالكامل، ثم تم صدها. وبقي الوصول إلى المدينة معقدا جدا فيما علق آلاف الطلاب الأجانب خصوصا من دول في شرق إفريقيا أو جنوبها، هناك لعدة أسابيع.

وفي ما يلي آخر تطورات اليوم الـ44 من الحرب الروسية على أوكرانيا:

التعليقات