القوات الروسية تقترب من باخموت وأوكرانيا تعزز دفاعاتها في دونيتسك

أعلن رئيس مجموعة "فاغنر" المسلحة الروسية، يفغيني بريغوجين، اليوم الأحد، أن قواته سيطرت على بلدة كراسنا هورا الأوكرانية الواقعة على مسافة كيلومترات قليلة شمال باخموت التي تحاول موسكو الاستيلاء عليها منذ أشهر.

القوات الروسية تقترب من باخموت وأوكرانيا تعزز دفاعاتها في دونيتسك

كييف أكدت أن قواتها صدت هجمات روسية كثيرة باخموت (أ.ب)

عززت القوات الأوكرانية دفاعاتها في بلدة دونيتسك، فيما احتدمت المعارك مع القوات الروسية للسيطرة على سوليدار ومارينكا، وذلك في وقت أعلنت مجموعة "فاغنر" السيطرة على بلدة قرب باخموت.

وأعلن رئيس مجموعة "فاغنر" المسلحة الروسية، يفغيني بريغوجين، اليوم الأحد، أن قواته سيطرت على بلدة كراسنا هورا الأوكرانية الواقعة على مسافة كيلومترات قليلة شمال باخموت التي تحاول موسكو الاستيلاء عليها منذ أشهر.

ونقل عنه مكتبه الإعلامي قوله "اليوم سيطرت الوحدات الهجومية في فاغنر على بلدة كراسنا هورا".

وأوضح رئيس مجموعة "فاغنر" العسكرية الروسية الخاصة، أن قواته تواجه مقاومة شرسة حول باخموت من المدافعين الأوكرانيين.

وذكر بريغوجين أن سيطرة روسيا بالكامل على منطقتي دونيتسك ولوغانسك، اللتين تشكلان إقليم دونباس، يمكن أن يستغرق عامين.

وتحدث بريغوجين مؤخرا عن دخول قواته الأحياء الشمالية لمدينة باخموت، بيد أن كييف أكدت أن قواتها صدت هجمات روسية كثيرة على المدينة التي تتعرض لقصف روسي مكثف منذ أشهر.

كما قالت وزارة الدفاع البريطانية، في تقرير لها، إن القوات الروسية أحرزت بعض التقدم شمال باخموت في إطار هجوم يستهدف تطويقها.

من جانبه، قال القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية فاليري زالوجني، إن القوات الأوكرانية تقيم دفاعات على طول خط المواجهة في دونيتسك، بما في ذلك بلدة باخموت المحاصرة، وذلك مع احتدام أعنف المعارك للسيطرة على مدينتي سوليدار ومارينكا.

وأضاف زالوجني أن روسيا تنفذ حوالي 50 هجوما يوميا في دونيتسك، وهي منطقة في جنوب شرق أوكرانيا تحاول موسكو احتلالها بالكامل.

وقال زالوجني على تطبيق المراسلة "تليغرام"، بعد اتصال مع رئيس هيئة الأركان المشتركة الأميركية الجنرال مارك ميلي، إن "القتال العنيف مستمر في منطقة سوليدار ومارينكا". وتابع "نقيم دفاعات قوية. تمكنا في بعض مناطق الجبهة من استعادة المواقع التي فقدناها سابقا وكسبنا موطئ قدم".

ولم يحدد زالوجني الأماكن التي تمكنت القوات الأوكرانية من استعادتها. وأضاف أن أوكرانيا ما زالت تسيطر على باخموت وتحاول الحفاظ على الوضع على الخطوط الأمامية حول المدينة.

التعليقات