باكستان: إصابات بمواجهات بين الشرطة وأنصار عمران خان

استخدمت الشرطة الباكستانية الغاز المسيل للدموع في اليوم الثاني من الاشتباكات مع أنصار عمران خان بمدينة لاهور شرق البلاد، وسط محاولات من الشرطة لاعتقاله.

 باكستان: إصابات بمواجهات بين الشرطة وأنصار عمران خان

الشرطة الباكستانية تقمع أناصر عمران خان (Getty Images)

أصيب العشرات بجروح متفاوتة وحالات اختناق، خلال المواجهات العنيفة التي اندلعت، اليوم الأربعاء، بين الشرطة الباكستانية وأنصار رئيس الوزراء السابق عمران خان، أثناء محاولة اعتقاله وسط قطع للكهرباء والاتصالات عن منزله.

واستخدمت الشرطة الباكستانية الغاز المسيل للدموع في اليوم الثاني من الاشتباكات مع أنصار عمران خان بمدينة لاهور شرق البلاد، وسط محاولات من الشرطة لاعتقاله.

وقال المتحدث باسم الحكومة الباكستانية أمير مير، وشهود عيان إن معارك ضارية وقعت بين الشرطة وأنصار عمران خان أمام منزله في مدينة لاهور، قبل اعتقاله المحتمل أدت إلى إصابة عدة أشخاص من الجانبين.

وأفاد مسؤول حكومي بأن التدافع بين الطرفين بدأ حين اعترض مؤيدو خان، رجال شرطة كانوا يحاولون تسليمه مذكرةَ جلب لحضور جلسة استماع في المحكمة.

ووفقا للمسؤول الحكومي، فإن 50 من أفراد الشرطة و14 مدنيا أصيبوا في مصادمات يوم أمس الثلاثاء، بمحيط منزل عمران خان.

وبينما يواصل أنصار خان التجمع خارج منزله لمنع اعتقاله، أغلقت قوات الأمن الباكستانية جميع الطرق المؤدية إلى الحي السكني الذي يقيم فيه خان في مدينة لاهور عاصمة إقليم البنجاب.

وتنتظر سلطات الأمن حاليا إعلانا من محكمة لجأ إليها محامو خان، لاعتماد تعهده بالمثول أمام القضاء قبل فتح الطرق المؤدية للحي السكني، حيث يقيم.

وتصاعد الخلاف بين رئيس حزب إنصاف رئيس الحكومة المقال من منصبه عمران خان، والسلطات، حيث قال وزير الداخلية إنه سيجري اعتقال خان وتقديمه للعدالة.

وأعرب عمران خان عن استغرابه من الإجراءات الأمنية ضد أنصاره، مؤكدا في كلمة مسجلة بثها حزبه فجر اليوم الأربعاء، استعداده للمثول أمام المحكمة يوم الـ18 من آذار/مارس الحالي.

التعليقات