الصين تبدأ تدريبات عسكرية هدفها "الاستعداد القتالي"

يُجري الجيش الصيني، الاثنين، تدريبات بالذخيرة الحيّة في مضيق تايوان قرب ساحل مقاطعة فوجيان (شرق) المُواجهة للجزيرة، حسبما أعلنت السلطات البحريّة المحلّية، السبت.

الصين تبدأ تدريبات عسكرية هدفها

(Gettyimages)

بدأت الصين، اليوم السبت، تدريبات عسكريّة تستمرّ ثلاثة أيّام في مضيق تايوان، قال الجيش الصيني إنّها تُشكّل "تحذيرًا صارمًا" موجّهًا إلى "القوّات الانفصاليّة" في الجزيرة.

وذكر المتحدّث باسم الجيش، شي يي، في بيان أنّ "هذه العمليّات هي بمثابة تحذير صارم ضدّ التواطؤ بين القوى الانفصاليّة الساعية لاستقلال تايوان والقوى الخارجيّة، وضدّ أنشطتها الاستفزازيّة".

وأعلن الجيش الصيني، اليوم، أنّ الهدف من التدريبات العسكريّة التي تستمرّ ثلاثة أيّام هو "الاستعداد القتاليّ" في مضيق تايوان وسط توتّر مع الجزيرة بعد اجتماع الرئيسة التايوانيّة تساي إنغ-وين مع رئيس مجلس النوّاب الأميركي.

ونقلت فرانس برس عن قيادة "المسرح الشرقي في جيش التحرير الشعبي الصيني" أنّ مناورات "السيف الحادّ المتّحد" ستستمرّ من 8 إلى 10 نيسان/أبريل وهدفها "الاستعداد القتالي".

كما وأشارت إلى بيان لجيش التحرير الشعبي، قال فيه المتحدّث باسم المسرح الشرقي، الكولونيل، شي يي، إنّ مناورات "السيف الحادّ المتّحد" ستشمل تدريبات دوريّة للشرطة في مضيق تايوان.

ويُجري الجيش الصيني، بعد غد الاثنين، تدريبات بالذخيرة الحيّة في مضيق تايوان قرب ساحل مقاطعة فوجيان (شرق) المُواجهة للجزيرة، حسبما أعلنت السلطات البحريّة المحلّية السبت.

يشار إلى أن المنطقة المعنيّة تقع حول بينغتان، وهي أقرب نقطة في البرّ الرئيسي الصيني إلى تايوان، وفقًا للإحداثيّات التي أعطتها السلطات البحريّة في فوجيان، أمس الجمعة.

من جهتها، أعلنت وزارة الدفاع التايوانيّة، السبت، رصد ثلاث سفن حربيّة و13 طائرة صينيّة حول الجزيرة بعد عودة الرئيسة تساي إنغ وين من الولايات المتحدة.

وقالت الوزارة إنّ ثلاث سفن و13 طائرة رُصدت حول تايوان بحلول الساعة السادسة صباحًا بالتوقيت المحلّي (22,00 ت غ) السبت. وأشارت إلى أنّ "أربعًا من الطائرات المرصودة عبرت الخطّ الأوسط لمضيق تايوان ودخلت الجزء الجنوبي الشرقي من منطقة تمييز الهويّة لأغراض الدفاع الجوّي (أديز)".

واعتبرت وزارة الدفاع في تايبيه، بحسب بيان اليوم السبت، أشارت إليه الوكالة الفرنسية، أنّ التدريبات العسكريّة الصينيّة تهدّد "الاستقرار والأمن" في المنطقة.

وأضافت وزارة الدفاع التايوانيّة، في بيانها، أنّ الصين "استخدمت زيارة الرئيسة، تساي، وعبورها في الولايات المتحدة، ذريعةً لإجراء تدريبات عسكريّة تُقوّض السلام والاستقرار والأمن في المنطقة بشكل خطير".

التعليقات