معارك محتدمة بمحور زاباروجيا وتفجير جسر يربط بين القرم وأوكرانيا

قالت الإدارة العسكرية في كريفي ريه إن انفجارات قوية دوت في منطقة زاباروجيا جنوب شرقي أوكرانيا، وأوضحت أن الانفجارات وقعت بعد رصد إطلاق صواريخ من قاذفات إستراتيجية فوق بحر آزوف.

معارك محتدمة بمحور زاباروجيا وتفجير جسر يربط بين القرم وأوكرانيا

تبادل للقصف بين القوات الروسية والأوكرانية (Getty Images)

دوت انفجارات دوت في المنطقة الواقعة جنوب شرقي أوكرانيا، فيما تحدثت أنباء عن محاولة مظليين أوكرانيين اختراق الدفاعات الروسية.

قالت الإدارة العسكرية في كريفي ريه إن انفجارات قوية دوت في منطقة زاباروجيا جنوب شرقي أوكرانيا، وأوضحت أن الانفجارات وقعت بعد رصد إطلاق صواريخ من قاذفات إستراتيجية فوق بحر آزوف.

وقال موقع "ريبار" العسكري الروسي

ويأتي ذلك، فيما تحتدم المعارك في منطقة أوريخوفو باتجاه زاباروجيا، بحسل ما أفاد موقع "ريبار" العسكري الروسي.

وأشار الموقع إلى أن مظليين أوكرانيين حاولوا اختراق الدفاعات الروسية في الغابات المحيطة بالمنطقة، لكن دون جدوى.

كما أكد أن القتال مستمر أيضا على جبهة أفدييفكا في دونيتسك، لكن دون تغييرات على الأرض، وأن القوات الروسية سيطرت على قرية زفيرينتس باتجاه مارينكا بشكل كامل.

وأعلنت سلطات دونيتسك الموالية لروسيا استهداف القوات الأوكرانية وسط المدينة بالمسيّرات.

وأوضحت السلطات أن مسيّرتين أوكرانيتين استهدفتا منطقتين في المدينة، مما أوقع دمارا كبيرا.

تعرض جسر يربط بين شبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو ومنطقة في جنوب أوكرانيا تحتلها القوات الروسية جزئيا، لأضرار في ضربة أوكرانية على ما ذكرت السلطات الروسية المحلية الخميس.

وقال الحاكم الروسي للقرم سيرغي أكسيونوف "خلال الليل أصابت ضربة جسر تشونغار ولم تسفر عن سقوط ضحايا" مضيفا أن السلطات تجري مسحا للأضرار. ويربط هذا الجسر بين شبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو العام 2014 وجزء من منطقة خيرسون الأوكرانية تحتله القوات الروسية.

وتأتي هذه الضربة التي أبلغت عنها السلطات الروسية، فيما تنفذ القوات الأوكرانية عمليات هجومية منذ مطلع حزيران/يونيو على العديد من الجبهات، خصوصا في الجنوب.

يأتي ذلك، فيما اتهم رئيس مجموعة فاغنر المسلحة الروسية يفغيني بريغوجين، كبار المسؤولين في موسكو بخداع الروس بشأن سير الهجوم الأوكراني المضاد، وأشار إلى تقدم كييف ميدانيا.

وقال بريغوجين في تسجيل صوتي نشره ناطقون باسمه "إنهم يضللون الشعب"، ولفت إلى خسارة عدة قرى، بينها بياتيخاتكي، مشيرا إلى نقص في السلاح والذخيرة.

وتعليقا على ذلك، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن العملية الهجومية الأوكرانية تشهد هدوءا في الجبهات بسبب تكبد القوات الأوكرانية خسائر فادحة في الأرواح والمعدات، حسب وصفه.

لكن بوتين أشار إلى أن أوكرانيا لم تستنفد قدراتها الهجومية، وأن لديها احتياطات تفكر في كيفية ومكان استخدامها.

كما أكد بوتين مضي بلاده قدما في تطوير السلاح النووي البري والبحري والجوي.

التعليقات