11 قتيلا بهجوم بعبوة ناسفة في باكستان

بحسب مسؤولو الأمن والشرطة في إقليم خيبر باختون خوا فإن عبوة ناسفة مشتبه بها انفجرت وتسببت في تحطم شاحنة تنقل العمال إلى موقع مشروع بناء في وزيرستان قرب الحدود الأفغانية.

11 قتيلا بهجوم بعبوة ناسفة في باكستان

انفجرت عبوة ناسفة أسفل سيارة تقل العمال (Getty Images)

قتل 11 عامل بناء في هجوم بعبوة ناسفة في شمال غرب باكستان بالقرب من الحدود مع أفغانستان، بحسب ما أعلن مسؤول حكومي محلي صباح اليوم الأحد.

وقال المسؤول الحكومي البارز في شمال وزيرستان، رحمن غول ختاك، إن العمال الذين كانوا يبنون موقعا جديدا للجيش الباكستاني، قتلوا مساء السبت بانفجار عبوة ناسفة زرعت في سيارتهم.

وبحسب مسؤولو الأمن والشرطة في إقليم خيبر باختون خوا فإن عبوة ناسفة مشتبه بها انفجرت وتسببت في تحطم شاحنة تنقل العمال إلى موقع مشروع بناء في وزيرستان قرب الحدود الأفغانية.

وذكر نائب مفوض الشرطة في إقليم وزيرستان الشمالي: "كانوا يعملون في نقطة عسكرية تحت الإنشاء، انفجرت عبوة ناسفة أسفل سيارة تقل العمال"، ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الانفجار، بحسب وكالة "رويترز".

وقال رئيس الحكومة الانتقالية أنوار الحقّ كاكار، إنه من المفجع تلقي نبأ الهجوم الإرهابي الذي وقع في شمال وزيرستان وأودى بحياة 11 عاملا بريئا".

وأضاف في منشور على منصة إكس "ندين بشدة هذا العنف العبثي، ونعرب عن تضامننا مع الأسر المتضررة".

وشمال وزيرستان هي واحد من المناطق القبلية التي كانت تتمتع بحكم شبه ذاتي والواقعة في شمال غرب باكستان، حيث نفّذ الجيش العديد من العمليات ضدّ المتمردين المرتبطين بتنظيم القاعدة وحركة طالبان بعد غزو الولايات المتحدة أفغانستان في عام 2001.

التعليقات