الأمواج العالية تغمر الشوارع والمنازل في كيب تاون

أظهرت مشاهد تمّ تداولها على مواقع التواصل الاجتماعيّ، المياه المتدفّقة في شوارع بلدات قرب كيب تاون تجرف حاويات نفايات وسيّارات متوقّفة السبت

الأمواج العالية تغمر الشوارع والمنازل في كيب تاون

(Getty)

تسبّب مدّ قويّ ورياح عاتية في حدوث أمواج ضخمة، وصل ارتفاعها إلى أربعة أمتار، في السواحل السياحيّة القريبة من كيب تاون. وتجاوزت المياه السدود البحريّة، وغمرت الشوارع والمنازل.

وقضت امرأة تبلغ 92 عامًا بسبب سوء الأحوال الجوّيّة الّذي بدأ السبت، وفق ما أفاد كريغ لابينون، الناطق باسم هيئة الإنقاذ البحريّ لوكالة فرانس برس الأحد.

في مطعم على شاطئ البحر في خليج كالك باي، وهي قرية صيد تقع في خليج مفتوح على المحيط الأطلسيّ على مسافة حوالى ثلاثين كيلومترًا من كيب تاون، فاجأت المياه الزبائن باندفاعها عبر النوافذ.

وروت أسيماهلي دانييلز، وهي نادلة تبلغ 26 عامًا "ما زال بدني مقشعرًا".

على رصيف ميناء، يراقب فضوليّون الأمواج العاتية الّتي تتكسّر على منارة، ومن بينهم يوري راي الّذي قال "يجب على المرء رؤية ذلك بأمّ العين مرّة واحدة على الأقلّ في حياته".

وقال ليهلوهونولو ثوبيلا من معهد الأرصاد الجوّيّة في جنوب إفريقيا لوكالة فرانس برس إنّ ارتفاع المدّ بمعدّل أعلى من المتوسّط قد يسبّب "موجًا ضخمًا".

وأظهرت مشاهد تمّ تداولها على مواقع التواصل الاجتماعيّ، المياه المتدفّقة في شوارع بلدات قرب كيب تاون تجرف حاويات نفايات وسيّارات متوقّفة السبت.

وأصدر المعهد الوطنيّ للأرصاد الجوّيّة تحذيرًا بشأن سواحل البلاد الممتدّة على ثلاثة آلاف كيلومتر حتّى الاثنين. ودّعت أجهزة الطوارئ إلى الحذر وأغلقت الكثير من الشواطئ في المنطقة.

التعليقات