واشنطن توفد مبعوثتها للشرق الأوسط في جولة تشمل دولا عربيّة وإسرائيل

المبعوثة قصدت أولا الإمارات على أن تزور بعدها كلا من قطر وسلطنة عمان ومصر والأردن وإسرائيل، من دون أن تستبعد زيارة دول أخرى معنية بالأزمة الراهنة.

واشنطن توفد مبعوثتها للشرق الأوسط في جولة تشمل دولا عربيّة وإسرائيل

المبعوثة الأميركيّة خلال لقاء سابق بالملك عبد الله (Getty Images)

أعلنت الولايات المتّحدة أنّ مبعوثتها إلى الشرق الأوسط، باربرا ليف، قد عادت، الأربعاء، إلى المنطقة في ما قالت واشنطن إنه يأتي لتعزيز الجهود الأميركية الرامية لمنع اتّساع نطاق الحرب التي يشنّها جيش الاحتلال الإسرائيليّ على غزة.

وقالت وزارة الخارجية الأميركية في بيان إنّ ليف، كبيرة مبعوثي واشنطن إلى الشرق الأوسط، عادت إلى المنطقة، بعد أن رافقت وزير الخارجية، أنتوني بلينكن، في جولة أزمة.

وأضافت أنّ المبعوثة قصدت أولا الإمارات على أن تزور بعدها كلا من قطر وسلطنة عمان ومصر والأردن وإسرائيل، من دون أن تستبعد زيارة دول أخرى معنية بالأزمة الراهنة.

وأوضح البيان أنّ ليف "ستتشاور مع الشركاء الإقليميين، وستعزّز الجهود الرامية للحؤول دون اتّساع نطاق النزاع الدائر في الشرق الأوسط".

وتأتي رحلة ليف إلى الشرق الأوسط في الوقت الذي شدّد الرئيس الأميركي، جو بايدن على دعم بلاده الراسخ لإسرائيل في ردّها على الهجوم غير المسبوق الذي شنّته ضدّها حركة حماس قبل نحو ثلاثة أسابيع.

وارتفعت حصيلة عدوان الاحتلال على قطاع غزة إلى 6546 شهيدا، بينهم 2704 أطفال و1584 امرأة و364 مسنا، بالإضافة إلى أكثر من 17 ألف جريح؛ فيما أطلق صاروخان باتجاه حيفا وإيلات.

التعليقات