تركيا: إحالة 34 مشتبها للقضاء بتهمة التجسّس لصالح الموساد

في إطار تحقيقات كل من شعبة مكافحة الإرهاب بإسطنبول والاستخبارات التركية، تم الحصول على معلومات تفيد بنية الموساد القيام بأنشطة من قبيل المراقبة، والتعقب، والاعتداء، والاختطاف، ضد الأجانب المقيمين في تركيا.

تركيا: إحالة 34 مشتبها للقضاء بتهمة التجسّس لصالح الموساد

(توضيحية من الأرشيف - Getty Images)

أحالت النيابة العامة التركية بمدينة إسطنبول 34 مشتبها إلى القضاء، بتهمة "التجسس الدولي" لصالح جهاز المخابرات الخارجية الإسرائيلية "الموساد".

وبحسب ما افادت وكالة "الأناضول" للأنباء، فقد انتهى مكتب تحقيقات الإرهاب والجريمة المنظمة من أخذ إفادات المشتبهين على مدار الأيام الـ4 الماضية.

وتمّ إحالة المشتبهين إلى القصر العدلي بإسطنبول بعد إجراء الفحوصات الطبية.

وفي إطار تحقيقات كل من شعبة مكافحة الإرهاب بإسطنبول والاستخبارات التركية، تم الحصول على معلومات تفيد بنية الموساد القيام بأنشطة من قبيل المراقبة، والتعقب، والاعتداء، والاختطاف، ضد الأجانب المقيمين في تركيا.

وجاءت التوقيفات بعملية أمنية في 8 ولايات، في إطار تحقيقات أطلقها مكتب الإرهاب والجرائم المنظمة في النيابة العامة بإسطنبول ضد 46 مشتبهًا بهم.

وتبين للسطات الأمنية التركية أنّ عملاء الموساد تواصلوا مع المشتبهين عن طريق حسابات التواصل الاجتماعي. وعلى إثر ذلك أطلقت عملية لتوقيف المشتبهين.

وفي 2 كانون الثاني/ يناير أطلقت قوات الأمن عملية متزامنة شملت 57 عنوانا، في 15 قضاء بولاية إسطنبول وولايات أنقرة وقوجة إلي وهطاي ومرسين وإزمير ووان وديار بكر.

وتم في العملية مصادرة 134 ألف و830 يورو و23 ألف و680 دولار ومبالغ أخرى بعملات مختلفة ومسدس غير مرخص وذخائر ومعدات رقمية.

التعليقات