باكستان: أنصار عمران خان يتصدرون نتائج الانتخابات

الخميس، شهدت باكستان انتخابات لاختيار 266 نائبًا، من بين 5 آلاف و121 مرشحًا، واختيار 593 نائبًا في البرلمانات الإقليمية من بين 12 ألفًا و695 مرشحا.

باكستان: أنصار عمران خان يتصدرون نتائج الانتخابات

(Gettyimages)

أظهرت نتائج الانتخابات الباكستانية المعلنة، حتى صباح السبت، تقدم مرشحين مستقلين مدعومين من حركة إنصاف، حزب رئيس الوزراء السابق والمسجون حاليًا عمران خان، بـ98 مقعدًا في البرلمان من أصل 266.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

وبحسب النتائج التي أعلنتها لجنة الانتخابات الباكستانية لتوزع النواب في 250 مقعدا من أصل 266 بالبرلمان حتى الآن، حل مرشحون مدعومون من حزب خان أولا بـ98 مقعدا.

وجاء حزب "الرابطة الإسلامية الباكستانية - جناح نواز" (PML-N) بالمركز الثاني بـ 71 مقعدًا، ثم حزب الشعب الباكستاني "PPP" بزعامة بيلاوال بوتو زرداري، بـ53 مقعدًا، وحل حزب الحركة القومية المتحدة "MQM-P" في المركز الرابع بـ17 مقعدا.

عمران خان يعلن "فوزه" بالانتخابات العامة الباكستانية

وكان رئيس الوزراء الباكستاني السابق، عمران خان، قد سارع إلى فوز حزبه "حركة الإنصاف" في الانتخابات العامة بالبلاد، وجاء ذلك في خطاب تم إنشاؤه بتقنية الذكاء الاصطناعي، ونشر عبر حسابه بمنصة "إكس".

وقال خان، في مقطع فيديو مدته 94 ثانية، أعدته حركة الإنصاف، إن حركة الإنصاف فازت في الانتخابات، وأشاد بدعم الشعب لحزبه.

والخميس، شهدت باكستان انتخابات لاختيار 266 نائبًا، من بين 5 آلاف و121 مرشحًا، واختيار 593 نائبًا في البرلمانات الإقليمية من بين 12 ألفًا و695 مرشحا.

يذكر أن الشرطة قبضت على خان وأودعته السجن في 5 أغسطس/ آب 2023، بعد مذكرة اعتقال صادرة عن المحكمة في قضية فساد.

وفي 29 أغسطس الماضي، صدر قرار بتعليق الحكم الصادر بحق عمران خان بالسجن ثلاث سنوات بتهمة الفساد، كما تقرر الإفراج عنه بكفالة، إلا أنه في 30 أغسطس، مدد القاضي أبو الحسنات ذو القرنين، مدة حبس خان، المتهم بـ"إفشاء أسرار الدولة" بناء على طلب النيابة.

والأربعاء، قضت محكمة باكستانية بسجن عمران خان، 14 سنة، وعقيلته بشرى بيبي، لإدانتهما بـ"الفساد"، وذلك بعد يوم من الحكم عليه بالسجن 10 سنوات بتهمة "إفشاء أسرار الدولة".

كما قضت محكمة باكستانية، في 3 شباط/ فبراير الجاري، على خان وعقيلته، بالسجن 7 سنوات لكل منهما بتهمة "الزواج غير القانوني".

التعليقات