بلينكن: أعتقد أن من الممكن التوصل إلى اتفاق بشأن الرهائن بين إسرائيل وحماس

اعتبر وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن أنه "ما يزال من الممكن" التوصل إلى اتفاق بشأن هدنة في الحرب الإسرائيلية على غزة وإطلاق سراح رهائن.

 بلينكن: أعتقد أن من الممكن التوصل إلى اتفاق بشأن الرهائن بين إسرائيل وحماس

(Getty Images)

قال وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، اليوم الخميس، إنه "لا يزال من الممكن" التوصل إلى اتفاق بشأن هدنة في غزة وإطلاق سراح رهائن.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

وقال بلينكن، في تيرانا إلى جانب رئيس الوزراء الألباني إيدي راما، "نحن نعمل على ذلك بشكل مكثف، وأعتقد أنه لا يزال من الممكن" التوصل إلى اتفاق

وفيما تتواصل المحادثات بين الوسطاء في القاهرة، أضاف: "نحن ملتزمون للغاية ببذل كل ما في وسعنا للمضي قدما ومعرفة ما إذا كان بإمكاننا التوصل إلى اتفاق".

وأوضح بلينكن أن واشنطن "تعمل مع قطر ومصر وإسرائيل على ذلك، بشكل مكثف للغاية بهدف محاولة التوصل إلى اتفاق".

وأضاف "هناك بعض القضايا الصعبة للغاية التي يتعين حلها، لكننا ملتزمون ببذل كل ما في وسعنا للمضي قدمًا ومعرفة ما إذا كان بإمكاننا التوصل إلى اتفاق".

ونقلت وكالة "رويترز" عن وزارة الخارجية الأميركية تأكيدها أن هناك بعض القضايا "الصعبة جدا" التي يتعين حلها، وأن أميركا تعمل مع قطر وإسرائيل ومصر على المحادثات بشأن الرهائن للتوصل إلى اتفاق.

وجرت مباحثات في القاهرة، الثلاثاء، بين مدير وكالة الاستخبارات الأميركية (سي آي إيه) وليام بيرنز، ورئيس الموساد دافيد برنياع، ورئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ومسؤولين مصريين.

التعليقات