مزيد من العواصم "توصي بتجنب السفر" إلى الشرق الأوسط

يأتي ذلك وسط "ترقب العالم" لرد إيراني محتمل على هجوم إسرائيلي استهدف القسم القنصلي لسفارتها بالعاصمة السورية دمشق، وسط تقارير دولية تتحدث عن أن الرد "بات وشيكًا".

مزيد من العواصم

(جانب من الدمار الذي أحدثه الهجوم في مجمع السفارة الإيرانية /Gettyimages)

دعت وزارة الخارجية الإيطالية مواطنيها إلى تجنب السفر غير الضروري إلى منطقة الشرق الأوسط.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

وذكرت قناة Rainnews24 الإيطالية، أن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، أنطونيو تاجاني، عقد مساء الجمعة، سلسلة اجتماعات عبر الفيديو مع سفراء إيطاليا في تل أبيب، وبيروت، وطهران، والقنصلية الإيطالية في القدس، لتقييم خطط الطوارئ بشأن الوضع المتوتر في المنطقة.

وأشارت أنه نتيجة لهذه الاجتماعات، دعت وزارة الخارجية المواطنين الإيطاليين إلى تجنب السفر غير الضروري إلى منطقة الشرق الأوسط، ونصحت المقيمين فيها بتحديث مواقعهم.

كندا

كما وحذرت وزارة خارجية كندا، صباح السبت، رعاياها من السفر إلى إسرائيل والضفة الغربية، وفقًا للوضع الأمني المتقلب في المنطقة.

وقالت وزيرة الخارجية الكندية، ميلاني جولي، في منشور على حسابها عبر منصة إكس، إنه "مع تزايد خطر وقوع هجمات على الأراضي الإسرائيلية، يظل الوضع الأمني الإقليمي متقلبًا للغاية، ويمكن أن يتصاعد دون سابق إنذار".

وأضافت: "لقد قمنا برفع مستوى المخاطر لدينا لتجنب مواطنينا السفر بالكامل إلى إسرائيل والضفة الغربية".

واختتمت بالقول إنه "يجب على الكنديين المتواجدين في إسرائيل والضفة الغربية التخطيط للمغادرة".

هولندا.. فرنسا وروسيا والهند والولايات المتحدة

وفي ذات الاتجاه، أوصت الحكومة الهولندية رعاياها بتأجيل رحلاتهم العاجلة إلى إسرائيل بسبب تصاعد التوتر مع إيران.

وزارة الخارجية الهولندية، قالت في بيان، الجمعة، إن الوضع الأمني ​​في إسرائيل لا يمكن التنبؤ به بسبب التوتر مع إيران، مشيرة إلى وقوع هجمات بالصواريخ وطائرات مسيرة وقذائف هاون في قطاع غزة ومحيطه، والمنطقة الحدودية الواقعة بين إسرائيل ولبنان.

وكانت فرنسا وروسيا والهند نصحت أيضًا مواطنيها بعدم السفر إلى بلدان في الشرق الأوسط في ظل مخاوف من تصاعد التوترات بين إسرائيل وإيران، وشملت التوصيات إيران ولبنان وإسرائيل والأراضي الفلسطينية.

كما منعت الولايات المتحدة موظفيها في إسرائيل وأسرهم من السفر خارج مناطق تل أبيب الكبرى والقدس وبئر السبع، وفق ما أوردته وكالة رويترز الخميس.

يأتي ذلك وسط "ترقب العالم" لرد إيراني محتمل على هجوم إسرائيلي استهدف القسم القنصلي لسفارتها بالعاصمة السورية دمشق، وسط تقارير دولية تتحدث عن أن الرد "بات وشيكًا".

يذكر أنه مطلع نيسان/ أبريل الجاري، تعرض القسم القنصلي في السفارة الإيرانية بدمشق، لهجوم صاروخي إسرائيلي، أسفر عن مقتل 7 من الحرس الثوري الإيراني، بينهم الجنرال البارز محمد رضا زاهدي.

التعليقات