بوريل يؤكد الحاجة إلى سلطة فلسطينيّة "قويّة" لتحقيق السلام في الشرق الأوسط

شدّد بوريل في تصريحات أدلى بها إلى جانب رئيس الحكومة الفلسطينية، محمد مصطفى، على أن وجود "سلطة فلسطينية فعالة هو أمر يصبّ في مصلحة إسرائيل أيضا، لأنه من أجل تحقيق السلام، نحتاج إلى سلطة فلسطينية قوية لا ضعيفة".

بوريل يؤكد الحاجة إلى سلطة فلسطينيّة

مسؤول الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي، بوريل (Getty Images)

أكد مسؤول الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، اليوم الأحد، على الحاجة إلى سلطة فلسطينية "قويّة" لإحلال السلام في الشرق الأوسط.

وشدّد في تصريحات أدلى بها إلى جانب رئيس الحكومة الفلسطينية، محمد مصطفى، على أن وجود "سلطة فلسطينية فعالة هو أمر يصبّ في مصلحة إسرائيل أيضا، لأنه من أجل تحقيق السلام، نحتاج إلى سلطة فلسطينية قوية لا ضعيفة".

وجاءت تصريحاته للصحافيين قبيل عقده محادثات مع مصطفى بشأن سبل تعزيز الحكومة الفلسطينية ليكون بإمكانها تولي السلطة في غزة بدلا من حماس.

وقال مصطفى: "نرى الاجتماع اليوم على أنه فرصة مهمة للغاية بالنسبة لنا كحكومة وحكومة جديدة لعرض الخطوط العريضة لأولوياتنا وخططنا للفترة المقبلة لشركائنا الدوليين".

وأشار إلى أن على رأس تلك الأولويات دعم الفلسطينيين في غزة، خصوصا عبر وقف لإطلاق النار، ومن ثم "إعادة بناء مؤسسات السلطة الفلسطينية" في القطاع الذي سيطرت عليه حماس عام 2007.

كما دعا الشركاء الدوليين للضغط على إسرائيل للإفراج عن التمويل المخصص للسلطة الفلسطينية، "لنكون على استعداد لإصلاح مؤسساتنا.. وتعزيز جهودنا معا باتّجاه إقامة دولة وجلب السلام للمنطقة".

وترأس وزير الخارجية النرويجي إسبن بارث إيدي اجتماع بروكسل الذي ركز على المساعدات الدولية.

وأثارت كل من النروج وإسبانيا وإيرلندا حفيظة إسرائيل لإعلانها عن نيتها الاعتراف بدولة فلسطين الثلاثاء.

التعليقات