المقداد يعتبر عدوان إسرائيل "إعلان حرب"، والجامعة العربية تطالب مجلس الأمن بردعها

قالت الجامعة العربية، اليوم الأحد، على لسان رئيسها، أحمد العربي، إن الهجوم الإسرائيلي على سوريا يعد "اعتداء سافرا وانتهاكا خطير لسيادة دولة عربية"، مطالبا مجلس الأمن الدولي بـ "التحرك الفوري" لوقف "الاعتداءات" الإسرائيلية، وذلك في أعقاب قصف إسرائيلي استهدف مواقع عسكرية قرب العاصمة السورية دمشق اليومين الماضيين.

المقداد يعتبر عدوان إسرائيل

 

قالت الجامعة العربية، اليوم الأحد، على لسان رئيسها، أحمد العربي، إن الهجوم الإسرائيلي على سوريا يعد "اعتداء سافرا وانتهاكا خطير لسيادة دولة عربية"، مطالبا مجلس الأمن الدولي بـ "التحرك الفوري" لوقف "الاعتداءات" الإسرائيلية، وذلك في أعقاب قصف إسرائيلي استهدف مواقع عسكرية قرب العاصمة السورية دمشق اليومين الماضيين .

وقد حذر العربي من "التداعيات الخطيرة الناجمة عن تلك الاعتداءات العسكرية الإسرائيلية، داعيا  مجلس الأمن إلى التحرك الفوري من أجل وقفها ومنع تكرارها"، واعتبر  العربي  هذا " الاعتداء السافر انتهاكا خطيرا لسيادة دولة عربية من شأنه أن يزيد الأمور تفجرا وتعقيدا في سوريا ويعرض أمن واستقرار المنطقة إلى أفدح المخاطر والتداعيات".

من جانبه، صرح فيصل المقداد، نائب وزير الخارجية السوري، بأن الغارة الإسرائيلية بمثل "إعلان حرب" على سوريا.

وقال المقداد في حديث لقناة "سي. إن. إن" اليوم، إن هذا الهجوم يمثل "تحالفا بين إسرائيل والإرهابيين".

وأضاف نائب وزير الخارجية السوري أن دمشق سترد على هذا الهجوم الإسرائيلي في الوقت المناسب والطريقة المناسبة.

وكانت إسرائيل شنت  فجر اليوم الأحد، هجوما صاروخيا على مواقع عسكرية ومخازن أسلحة، وذلك بعد أقل من 48 ساعة على  قصفها  قافلة  أسلحة قرب مطار دمشق الدولي ادعت أنها كانت مرسلة إلى حزب الله.

وأفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" أن الطيران الإسرائيلي شن غارة جوية فجر الأحد على مركز الأبحاث العلمية في جمرايا بريف دمشق.

التعليقات