سورية: 20 قتيلا وحريحا من الجيش السوري في انفجار مفخخة في مطار المزة

نقلت "رويترز"، اليوم الاثنين، عن نشطاء سوريين قولهم إن انفجارا شديدا هز مطار المزة العسكري على المشارف الغربية للعاصمة دمشق يوم أمس، الأحد، وشوهدت سيارات الإسعاف تهرع إلى المجمع الذي يمثل قاعدة رئيسية لقوات النخبة التابعة للرئيس بشار الأسد

سورية: 20 قتيلا وحريحا من الجيش السوري في انفجار مفخخة في مطار المزة

نقلت "رويترز"، اليوم الاثنين، عن نشطاء سوريين قولهم إن انفجارا شديدا هز مطار المزة العسكري على المشارف الغربية للعاصمة دمشق يوم أمس، الأحد، وشوهدت سيارات الإسعاف تهرع إلى المجمع الذي يمثل قاعدة رئيسية لقوات النخبة التابعة للرئيس بشار الأسد.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان الذي مقره بريطانيا، ويعتمد على شبكة من المراقبين في سوريا، إن سيارة ملغومة انفجرت عند حاجز طريق قرب المطار مما أدى الى سقوط 20 جنديا من الجيش السوري بين قتيل وجريح. وتحدثت أنباء لاحقة عن مقتل 10 جنود وإصابة 10 آخرين.

وقالت قناة تلفزيون الإخبارية إن الانفجار نجم عن محاولة لاستهداف مطار المزة العسكري. وقال نشطاء إن الجيش السوري قطع الطرق المؤدية الى المطار بعد الانفجار.

يذكر أن المطار الذي تحرسه قوات الحرس الجمهوري والقوات الخاصة ومخابرات القوات الجوية يستخدم لنقل الأسلحة والذخيرة للجيش وكمطار خاص لأسرة الأسد. ومنذ الانتفاضة يستخدم المطار قاعدة للمدفعية والصواريخ لاستهداف المعارضة المسلحة في أطراف العاصمة دمشق.

ونقلت وكالات الأنباء أن "لواء الشام" أعلنت المسؤولية عن الانفجار الضخم الذي ضرب مطار المزة العسكري.

التعليقات