مفتشو اسلحة تابعون للامم المتحدة يغادرون سوريا

(رويترز) - قال شهود عيان إن مفتشي الامم المتحدة الذين يحققون في مزاعم استخدام اسلحة كيماوية اثناء الحرب الاهلية في سوريا غادروا دمشق يوم الإثنين بعد قيامهم بثاني مهمة في شهرين. وغادرت قافلة مكونة من أربع عربات تابعة للامم المتحدة تقل الفريق فندقا في وسط دمشق حوالي الساعة 1.30 بعد ظهر الإثنين.

مفتشو اسلحة تابعون للامم المتحدة يغادرون سوريا

بيروت (رويترز) - قال شهود عيان إن مفتشي الامم المتحدة الذين يحققون في مزاعم استخدام اسلحة كيماوية اثناء الحرب الاهلية في سوريا غادروا دمشق يوم الإثنين بعد قيامهم بثاني مهمة في شهرين.

وغادرت قافلة مكونة من أربع عربات تابعة للامم المتحدة تقل الفريق فندقا في وسط دمشق حوالي الساعة 1.30 بعد ظهر الإثنين (1030 بتوقيت جرينتش) ويتوقع ان تصل الى بيروت في وقت لاحق يوم الإثنين.

ووصل إلى بيروت يوم الإثنين فريق آخر من خبراء الأمم المتحدة مكلف ببدء عملية التحقق من الاسلحة الكيماوية وإزالتها. وقال مصدر في مطار بيروت إن نحو 20 منهم وصلوا على متن طائرة خاصة قادمة من هولندا ومن المتوقع ان يتوجه إلى دمشق هذا الاسبوع.

وأتفقت واشنطن وموسكو على هذه المهمة التي أقرها مجلس الامن الدولي قبل يومين بعد هجوم بالاسلحة الكيماوية يوم 21 اغسطس اب قرب دمشق أثار تهديدات بهجمات جوية غربية على سوريا.

وأكد مفتشون كانوا في البلاد في ذلك الوقت ان غاز السارين استخدم في الهجوم الذي قتل مئات الاشخاص.

وقال الخصوم الغربيون للرئيس السوري بشار الأسد إن تقرير المفتشين لم يترك مجالا للشك في ان قواته هي التي تتحمل المسؤولية عن الهجوم.

ونفت السلطات السورية الاتهام وقالت روسيا إن تقرير المفتشين لم يقدم دليلا مؤكدا على ان قوات الأسد هي المسؤولة.

 

التعليقات