أمريكا تشترط مشاركة إيران بـ "جنيف2" بتأييدها للحكم الانتقالي في سوريا

واشنطن (رويترز) - قالت الولايات المتحدة انه يجب سحب دعوة الامم المتحدة لايران للمشاركة في محادثات السلام السورية في 22 يناير كانون الثاني مالم تعلن طهران تأييدها لاتفاقية 2012 بشان اقامة حكم انتقالي في سوريا. وقالت جين ساكي المتحدثة باسم وزارة الخارجية الامريكية "اذا لم تقبل ايران بشكل كامل وعلانية بيان جنيف يجب الغاء هذه الدعوة." وتقول الولايات المتحدة منذ فترة طويلة انه يجب عدم السماح لايران بحضور المحادثات التي تجري في سويسرا اذا لم تعلن تأييدها لاتفاقية ابرمت في يونيو حزيران 2012 لاجراء تحول سياسي في سوريا. ويرأس وزير الخارجية جون كيري الوفد الامريكي في المحادثات

أمريكا تشترط مشاركة إيران بـ

واشنطن (رويترز) - قالت الولايات المتحدة انه يجب سحب دعوة الامم المتحدة لايران للمشاركة في محادثات السلام السورية في 22 يناير كانون الثاني مالم تعلن طهران تأييدها لاتفاقية 2012 بشان اقامة حكم انتقالي في سوريا.

وقالت جين ساكي المتحدثة باسم وزارة الخارجية الامريكية "اذا لم تقبل ايران بشكل كامل وعلانية بيان جنيف يجب الغاء هذه الدعوة."

وتقول الولايات المتحدة منذ فترة طويلة انه يجب عدم السماح لايران بحضور المحادثات التي تجري في سويسرا اذا لم تعلن تأييدها لاتفاقية ابرمت في يونيو حزيران 2012 لاجراء تحول سياسي في سوريا.
ويرأس وزير الخارجية جون كيري الوفد الامريكي في المحادثات

التعليقات