سورية: اتفاق على إيصال مساعدات إنسانية إلى حمص

ناشطون يؤكدون الخميس أن نحو 250 شخصا قتلوا بينهم 73 طفلا و24 امرأة في الأيام الخمسة الماضية، في قصف الطيران السوري بالبراميل المتفجرة على الأحياء الشرقية التي تسيطر عليها المعارضة في شرق مدينة حلب

سورية: اتفاق على إيصال مساعدات إنسانية إلى حمص

أكدت وزارة الخارجية الروسية اليوم، الجمعة، توصل الحكومة السورية والمعارضة الى اتفاق يقضي بإيصال المساعدات الإنسانية الى المدينة وإجلاء المدنيين من الأحياء التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية ألكسندر لوكاشيفيتش للصحفيين: "تم عقد اتفاق بين الحكومة الروسية والمجموعات المسلحة التي تسيطر على المدينة القديمة في حمص، يقضي بإجلاء السكان المسالمين، وفي مقدمتهم، النساء والمسنين والأطفال، كما سيتم إيصال مساعدات إنسانية الى حمص".

وأضاف الدبلوماسي الروسي أن التوصل الى هذا الاتفاق جاء، إلى حد بعيد، بفضل الجهود المكثفة التي يبذلها مسؤولو السفارة الروسية في دمشق وممثلو الأمم المتحدة منذ أيام.

من جهة أخرى، أفاد ناشطون، يوم أمس الخميس، أن نحو 250 شخصا قتلوا بينهم 73 طفلا في الأيام الخمسة الماضية، في قصف الطيران السوري بالبراميل المتفجرة على الأحياء الشرقية التي تسيطر عليها المعارضة في شرق مدينة حلب.

و أدى القصف كذلك إلى مقتل 24 امرأة على الأقل، في حين نزح آلاف الأشخاص من هذه الأحياء في اتجاه الأحياء الغربية من المدينة، والواقعة تحت سيطرة الجيش السوري، حسب ما أفاد ناشطون.

وقال نفس المصدر ان نحو 30% من الذين قتلوا، إثر هذا القصف بالبراميل المتفجرة، هم من الأطفال دون سن الـ18.
 

التعليقات