سوريا: مقتل 20 سورياً في قصف على ريف إدلب

قتل 20 شخصا وأصيب العشرات في قصف نفذه طيران النظام السوري على موقعين في ريف إدلب.

سوريا: مقتل 20 سورياً في قصف على ريف إدلب

قتل 20 شخصا وأصيب العشرات في قصف نفذه طيران النظام السوري على موقعين في ريف إدلب.

فقد لقي 7 أشخاص مصرعهم بينهم أطفال، وجرح أكثر من 35 آخرين، في قصف بالقنابل الفراغية على حي سكني في مدينة سلقين شمالي محافظة إدلب السورية.

وأفاد الإعلامي في المجلس المحلي لسلقين، محمد حسونة، لمراسل الأناضول، أن الحي المستهدف مكتظ بالسكان، وخاصة بعد نزوح سكان مدينة إدلب إليها هرباً من قصف النظام، مشيراً إلى أن القصف تسبب بدمار كبير في منازل المواطنين.

وفي السياق ذاته استهدفت طائرات النظام بـ 4 غارات مدينة كفر تخاريم بريفإدلب، ما أدى إلى مقتل أكثر من 13 شخصا، بينهم أطفال، وجرح 33 آخرين.

وكثفت قوات النظام غاراتها على مدينة إدلب، وريفها، خلال الأسبوع الماضي، وذلك بعد سيطرة المعارضة على المدينة، التي قتل فيها حوالي 100 شخص خلال الأسبوع الماضي.

يذكر أنه بعد 5 أيام من المعارك، أعلنت فصائل سورية معارضة، مساء السبت الماضي، السيطرة على مدينة إدلب، شمال غرب سوريا بالكامل، لتكون ثاني مركز محافظة خارج سيطرة قوات النظام، بعد مدينة الرقة (شمال). وشارك في العملية كل من جبهة النصرة، وحركة أحرار الشام، وفيلق الشام، وفصائل من الجيش السوري الحر، مثل لواء شهداء إدلب، وألوية صقور الجبل، ولواء الحق، وفرسان الحق، حيث شكلت هذه الفصائل غرفة عمليات مشتركة باسم (جيش الفتح).

 

 

التعليقات