سوريا: "داعش" يتقدم نحو مطار دير الزور العسكري

شن تنظيم "داعش" هجومًا واسعًا على مدينة دير الزور ومطارها العسكري، الذي يعتبر صمام أمان لقوات النظام السوري في تلك المنطقة، بغية السيطرة على كل المحافظة.

سوريا:

شن تنظيم 'داعش' هجومًا واسعًا على مدينة دير الزور ومطارها العسكري، الذي يعتبر صمام أمان لقوات النظام السوري في تلك المنطقة، بغية السيطرة على كل المحافظة. وأسفر الهجوم عن وقوع عشرات القتلى والجرحى في صفوف قوات نظام الأسد منهم قائد الدفاع الجوي.

وبدأ 'داعش' هجومه بتفجير أحد عناصره نفسه في حاجز جميان قرب منطقة الصناعة بواسطة دبابة مفخخة، وأسفر التفجير عن قتل وجرح العشرات من جنود النظام السوري. وجاء التفجير بالتزامن مع اشتباكات بأسلحة ثقيلة وخفيفة بين الجانبين في محيط المطار أسفرت عن مقتل العشرات ومنهم قائد الدفاع الجوي في المطار، اللواء ياسين مكلا.

وسيطر تنظيم 'داعش' بعد المعركة على القطاع الجنوبي من محيط مطار دير الزور العسكري، إضافة إلى تقدمه داخل المدينة وسيطرته على بعض أحيائها. ويهدف التنظيم إلى السيطرة على ما تبقى من المحافظة ويجعلها ثاني محافظة يسيطر عليها بالكامل في سوريا بعد محافظة الرقة.

ومطار دير الزور العسكري هو أهم معاقل النظام هناك، وسيشكل ضربة قاسمة ونقطة تفوق كبيرة لتنظيم 'داعش' في حال استطاع السيطرة عليه، نظرًا لاحتوائه على أسلحة قتالية ثقيلة منها ست طائرات 'ميغ' مقاتلة، إضافة إلى ترسانة أسلحة أخرى.

 

التعليقات