"داعش" قتل 17 شخصا في تدمر

وقال المرصد السوري إن التنظيم قتل 49 شخصا إجمالا في مناطق قرب تدمر مع تقدمه صوب المدينة التاريخية

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الخميس إن تنظيم 'داعش' قتل ما لا يقل عن 17 شخصا بينهم أفراد من قوات الأمن السورية ومدنيون موالون للحكومة في مدينة تدمر التي انتزع التنظيم السيطرة عليها من الجيش هذا الأسبوع.

وقال المرصد إن بعض القتلى أعدموا بضرب الرقاب. وسيطر التنظيم على تدمر أمس الأربعاء.

ويقول المرصد إن التنظيم قتل 49 شخصا إجمالا في مناطق قرب تدمر مع تقدمه صوب المدينة التاريخية.

وقال البيت الأبيض اليوم إن استيلاء "داعش" على مدينة تدمر السورية "انتكاسة" لقوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في الحرب ضد التنظيم.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إيرنست إن الرئيس باراك أوباما يختلف مع الجمهوريين الذين يدعون لإرسال قوات برية أمريكية لمحاربة "داعش".

وأحكم "داعش" قبضته على مدينة تدمر التاريخية في سوريا بعد أيام من سيطرته على الرمادي عاصمة محافظة الأنبار العراقية الأمر الذي يشير إلى تنامي قوة الدفع للتنظيم الذي تقول جماعة مراقبة إنه يسيطر حاليا على نصف أراضي سوريا.

ولا يضع التقدم الذي أحرزه التنظيم المزيد من الضغوط على دمشق وبغداد وحسب بل إنه يلقي بظلال من الشك على إستراتيجية الولايات المتحدة التي تعتمد فقط على الغارات الجوية لهزيمته.

وعزز مقاتلون موالون للتنظيم قبضتهم على مدينة سرت الليبية - مسقط رأس معمر القذافي - موسعين نفوذهم في المنطقة أيضا.

وقال التنظيم في بيان نشره أتباعه على موقع تويتر اليوم إنه يسيطر بالكامل على مدينة تدمر السورية بما في ذلك المطار العسكري والسجن بعد "انهيار" القوات الموالية للحكومة هناك لتكون هذه أول مرة يستولون فيها بشكل مباشر على مدينة من الجيش السوري وحلفائه.

 

التعليقات