سوريا: المعارضة والأكراد على مشارف تل أبيض

​حققت القوات المشتركة التي تضم مقاتلين من الجيش السوري الحر وفصائل معارضة أخرى ووحدات حماية الشعب الكردية تقدمًا هامًا اليوم الاثنين في معركتها مع تنظيم "داعش" في محافظة الرقة، حيث سيطرت على تلة استراتيجية بالقرب من مدينة تل أبيض الحدودية.

سوريا: المعارضة والأكراد على مشارف تل أبيض

مقاتلون من الجيش الحر (أ.ف.ب)

حققت القوات المشتركة التي تضم مقاتلين من الجيش السوري الحر وفصائل معارضة أخرى ووحدات حماية الشعب الكردية تقدمًا هامًا اليوم الاثنين في معركتها مع تنظيم "داعش" في محافظة الرقة، حيث سيطرت على تلة استراتيجية بالقرب من مدينة تل أبيض الحدودية.

وبحسب تقارير إعلامية وشهادات النشطاء، أصبحت القوات المشتركة على بعد ثلاثة كيلومترات فقط من مدينة تل أبيض الحدودية مع تركيا، والتي تعتبر آخر معاقل داعش في المنطقة بعد أن طردته القوات المشتركة من بلدة سلوك.

واقتربت القوات المشتركة من المدينة من الناحية الغربية بالتزامن مع سيطرتها على الناحية الشرقية، وتنوي فرض حصار على المدينة بعد أن قطعت عنه طريق الإمداد عن مدينة الرقة، المعقل الرئيسي لتنظيم داعش في سوريا، قبل تمشيطها، تحسبًا لتفخيخ عناصر التنظيم الإرهابي للمنازل والمباني التي من الممكن أن يتحصن بها المقاتلون.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن القائد الكردي حسن خوجر قوله إن الاشتباكات مع التنظيم باتت على بعد 50 مترًا من مدينة تل أبيض، وأن تنظيم داعش فجّر جسرين فوق نهر "جلّاب" يؤديان إلى المدينة بعد تقدم وحدات حماية الشعب وفصائل المعارضة.

فيما أكد قائد الجيش الحر، عبد الكريم العبيد، لقناة الجزيرة أن القوات باتت على مشارف المدينة ولا يفصل بينهم سوى نهر صغير هو نهر "جلّاب".

اقرأ أيضًا: سوريا الجريمة المحرمة: وثائقي عن استخدام النظام للكلور

التعليقات