قوات بقيادة الأكراد في سوريا تنتزع بلدة من "داعش"

متحدث كردي: عين عيسى أصبحت الآن تحت سيطرة القوات الكاملة مع عشرات القرى القريبة، وأكملنا السيطرة بشكل كامل على اللواء 93 ونعمل حاليا على تمشيطه من الألغام

قوات بقيادة الأكراد في سوريا تنتزع بلدة من

قالت قوات يقودها الأكراد في سوريا إنها انتزعت السيطرة على بلدة من تنظيم "داعش" في معقل الجهاديين بمحافظة الرقة اليوم الثلاثاء في هجوم دعمته ضربات جوية بقيادة الولايات المتحدة.

وقال ريدور خليل المتحدث باسم وحدات حماية الشعب الكردية إن عين عيسى أصبحت الآن تحت سيطرتهم الكاملة مع عشرات القرى القريبة. وأضاف أنه "أكملنا السيطرة بشكل كامل على اللواء 93 ونعمل حاليا على تمشيطه من الألغام".

وتقع عين عيسى على بعد 50 كيلومترا إلى الشمال من مدينة الرقة عاصمة المحافظة ومعقل تنظيم "داعش".

وأوضح المرصد السوري لحقوق الانسان من جهته أن المقاتلين الأكراد وفصائل المعارضة خاضوا اليوم اشتباكات عنيفة ضد عناصر "داعش" في عين عيسى، انتهت بسيطرتهم على المدينة بمؤازرة غارات التحالف الدولي.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس إنه "انسحب عناصر التنظيم بشكل كامل من عين عيسى باتجاه شرق المدينة وشمال مدينة الرقة".

ويعد هذا التقدم الثاني من نوعه في غضون أسبوع في محافظة الرقة بعد سيطرة المقاتلين الأكراد وحلفائهم على مدينة تل أبيض الاستراتيجية على الحدود مع تركيا.

التعليقات