سوريا: مقتل أكثر من 1300 شخص بالغارات الروسية

أسفرت آلاف الضربات الجوية التي نفذتها الطائرات الحربية الروسية عن استشهاد 403 مواطنين مدنيين من ضمنهم 97 طفلاً دون سن الـ 18 و69 مواطنة فوق سن الثامنة عشر

سوريا: مقتل أكثر من 1300 شخص بالغارات الروسية

قتل أكثر من 1300 شخص ثلثاهم من المقاتلين جراء الغارات التي تشنها الطائرات الروسية على محافظات سورية عدة منذ أكثر من شهر ونصف، في حصيلة جديدة أعلنها المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الجمعة.

وأفاد المرصد في بريد الكتروني بأنه "أسفرت آلاف الضربات الجوية التي نفذتها الطائرات الحربية الروسية عن استشهاد 403 مواطنين مدنيين من ضمنهم 97 طفلاً دون سن الـ 18 و69 مواطنة فوق سن الثامنة عشر".

ووثق كذلك مقتل "381 عنصرا من تنظيم الدولة الإسلامية و547 مقاتلا من الفصائل المقاتلة والإسلامية وجبهة النصرة (ذراع تنظيم القاعدة في سوريا)" جراء الغارات على محافظات سورية عدة.

وبدأت روسيا في 30 أيلول/سبتمبر حملة جوية في سوريا تقول إنها تستهدف تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) ومجموعات "إرهابية" أخرى، وتتهمها الدول الغربية والفصائل المقاتلة باستهداف الفصائل المعارضة أكثر من تركيزها على الجهاديين.

واتهمت منظمات طبية عدة موسكو بقصف مستشفيات ميدانية ومرافق تابعة لها في مناطق عدة في سوريا.

وتنفي موسكو بشدة التقارير عن مقتل مدنيين في سوريا جراء غاراتها الجوية.

وتضاف الحملة الجوية الروسية إلى أخرى يشنها الائتلاف الدولي بقيادة واشنطن منذ أيلول/سبتمبر 2014 ضد مواقع وتحركات "داعش" في سوريا.

وبحسب المرصد، قتل 3650 شخصا على الأقل في غارات الائتلاف منذ انطلاقها حتى 23 تشرين الأول/أكتوبر. ويتوزع القتلى وفق المرصد بين 226 مدنيا و3276 مقاتلا من تنظيم "داعش" وما لا يقل عن 136 عنصرا من جبهة النصرة و11 آخرين من فصائل إسلامية.

التعليقات