سورية: مقتل 7 في استهداف مستشفى في حمص

المستشفى تعرض السبت لقصف بالبراميل المتفجرة ما أسفر عن سبعة قتلى و47 جريحا

سورية: مقتل 7 في استهداف مستشفى في حمص

أعلنت منظمة 'أطباء بلا حدود'، اليوم الثلاثاء، أن مستشفى تدعمه في سوريا، وتحديدا في منطقة تحاصرها قوات النظام في منطقة حمص، تعرض السبت لقصف بالبراميل المتفجرة ما أسفر عن سبعة قتلى و47 جريحا.

وأوضح أحد ممثلي المنظمة، روبن ميلدروم، أن المستشفى يقع 'في منطقة للمعارضة تحاصرها الحكومة السورية'.

وقالت المنظمة في بيان إن القصف أسفر عن سبعة قتلى و47 جريحا، لافتة إلى أن المستشفى أصيب بدمار جزئي.

ونقل البيان عن مدير العمليات في المنظمة، بريس دو لا فين، قوله: 'نجد في هذا الهجوم كل مؤشرات القصف المتتالي حيث تُقصف منطقة ثم يُطلق هجوم ثانٍ يستهدف فرق الاستجابة والإسعافات وأقرب مستشفى يقدم الرعاية، ما يشير إلى نية في التدمير المتعمد لا يمكن لأحد تصور بشاعته'.

وأوضحت المنظمة أنه قرابة الساعة 07:40، بتوقيت غرينتش، يوم السبت، ألقي برميل متفجر من مروحية على منطقة مأهولة في بلدة الزعفرانة في ريف حمص الشمالي ما أدى إلى مقتل رجل وفتاة وإصابة 16 آخرين نقلوا إلى مستشفى الزعفرانة.

وأضافت 'وبعد مرور أربعين دقيقة على سقوط البرميل الأول، وحين كانت الطواقم الطبية منهمكة في علاج جرحى البرميل المتفجر الأول، سقط برميلان متفجران آخران على المدخل الأمامي للمستشفى، متسببان بمقتل شخص في الشارع، وجرح 31 مريضاً أثناء تلقيهم العلاج، وبعض أفراد الطاقم الطبي، من بينهم موظفا إسعاف يعملان لصالح الدفاع المدني السوري، واحد منهم تعرض لإصابات خطيرة في الرأس. وتسبب الهجوم الثاني أيضاً بتدمير جزئي للمستشفى'.

وتجهل المنظمة التي تقدم مساعدات مادية الى المستشفى ما إذا كان بإمكانه معاودة نشاطه. وكان نحو أربعين ألف شخص يستفيدون من خدماته.

وأكدت أنها تقدم مساعدتها لإصلاح المستشفى، وتعتزم إرسال مساعدة طبية لتتمكن الطواقم الطبية من استئناف عملها.

يشار إلى أن المنظمة تدير بشكل مباشر ستة مستشفيات في شمال سوريا، وتدعم أكثر من 150 مستشفى ميدانيا، ومراكز صحية أخرى في مختلف أنحاء البلاد.

التعليقات