سوريا: مقتل أكثر من 40 مدنيًا بهجوم جوي مجهول المصدر

لقي 30 مدنيًّا سوريًّا على الأقلّ حتفهم في هجمات شنّتها طائرات حربيّة غير معلومة الجهة، على مناطق في بلدة طابية جزيرة، بريف دير الزّور الشرقي، ومن ضمن إجماليّ الضّحايا، 13 طفلاً من بينهم 3 مكفوفين من عائلة واحدة و 8 مواطنات.

سوريا: مقتل أكثر من 40 مدنيًا بهجوم جوي مجهول المصدر

عراقيون فارون من جحيم داعش في مناطق دير الزور

لقي 30 مدنيًّا سوريًّا على الأقلّ حتفهم في هجمات شنّتها طائرات حربيّة غير معلومة الجهة، على مناطق في بلدة طابية جزيرة، بريف دير الزّور الشرقي، ومن ضمن إجماليّ الضّحايا، 13 طفلاً من بينهم 3 مكفوفين من عائلة واحدة و 8 مواطنات، حسبما ذكر 'المرصد السّوريّ لحقوق الإنسان'.

ولم يتسنّ التّأكّد من صحّة النّبأ من مصادر رسميّة أو مستقلّة.

اقرأ أيضا: مطالبة الناتو بطائرات أواكس لدعم الحرب على داعش

وأسفر الاستهداف عن إصابة عشرات المواطنين بجروح، وعدد القتلى مرشّح للارتفاع، بسبب وجود جرحى في حالات خطرة، ووجود معلومات مؤكّدة عن وقوع قتلى آخرين.

ويرتفع بذلك إلى 40 على الأقلّ عدد القتلى الذين وثّق المرصد مقتلهم اليوم الجمعة جراء هجومين نفّذتهما الطّائرات الحربيّة في بلدتي طابية جزيرة والبوليل بريف دير الزور الشرقي.

ويرتفع بدوره إلى 91 بينهم 25 طفلاً و16 مواطنة، عدد القتلى، بحسب توثيق 'المرصد السّوريّ لحقوق الإنسان' منذ الـ 16 من شهر كانون ثاني/ يناير الجاري، جرّاء قصف من قوّات للطائرات الحربيّة السّوريّة والرّوسيّة.

يذكر أن تنظيم الدّولة الإسلاميّة (داعش) يفرض سيطرته على بلدتي طابية جزيرة والبوليل، كما يسيطر على غالبية أرجاء محافظة دير الزور.

التعليقات