سورية: 52 قتيلًا في تفجيرات لداعش جنوب دمشق

​قتل 52 شخصًا وجرح أكثر من 110 آخرين اليوم الأحد، في ثلاثة تفجيرات متزامنة نفذها تنظيم الدولة الإسلامية "داعش، قرب مزار ديني في منطقة السيدة زينب جنوب العاصمة دمشق.

سورية: 52 قتيلًا في تفجيرات لداعش جنوب دمشق

من مكان التفجيرات (سانا)

قتل 52 شخصًا وجرح أكثر من 110 آخرين اليوم الأحد، في ثلاثة تفجيرات متزامنة نفذها تنظيم الدولة الإسلامية 'داعش، قرب مزار ديني في منطقة السيدة زينب جنوب العاصمة دمشق.

وقالت وسائل إعلام مختلفة إن ثلاثة تفجيرات متزامنة وقعت في جنوب العاصمة دمشق، اثنان منها نفذها انتحاريان بعد أن تم تفجير سيارة مفخخة في المنطقة، وتبنى تنظيم داعش التفجيرات بعد وقوعها.

وونقلت وكالة الأنباء السورية عن وزارة داخلية النظام السوري  أن 'ارهابيين تكفيريين فجروا سيارة مفخخة عند أحد مواقف حافلات نقل الركاب في منطقة كوع سودان في بلدة السيدة زينب، تبعها تفجير انتحاريين نفسيهما بحزامين ناسفين'، مشيرة إلى أن 'التفجيرات تسببت بارتقاء 52 شهيدًا وإصابة 110 شخصًا بجروح بعضهم في حالة خطيرة'.

وتبنى تنظيم داعش التفجيرت في بيان له جاء فيه "تمكن جنديان من جنود الخلافة من تنفيذ عمليتين استشهاديتين على وكر للرافضة المشركين في منطقة السيدة زينب في دمشق، حاصدين نحو خمسين قتيلا وقرابة المئة والعشرين جريحا".

اقرأ أيضًا | المعارضة السورية تطالب بالإفراج عن نساء وأطفال بسجون النظام

التعليقات