حلب: النظام والقصف الروسي يهجر عشرات ألوف المدنيين

الهجوم قد يكون أدى الى مقتل عشرات المدنيين منذ الأول من شباط/فبراير* تحدثت تقارير عن أن قوات النظام السوري باتت على مشارف مدينة تل رفعت، أبرز معاقل الفصائل المقاتلة في ريف حلب الشمالي

حلب: النظام والقصف الروسي يهجر عشرات ألوف المدنيين

حلب (رويترز)

ذكرت الأمم المتحدة اليوم الخميس أن أكثر من 51 ألف مدني نزحوا منذ بدء الهجوم الذي شنه النظام السوري في الأول من شباط/فبراير الحالي بدعم من الطيران الروسي على المتمردين في محافظة حلب.

وقال زيد رعد الحسين المفوض الأعلى للأمم المتحدة لحقوق الإنسان في بيان إنه 'منذ شن القوات الحكومية الأسبوع الماضي هجومها على محافظة حلب المدعوم من ضربات جوية روسية وسورية نزح أكثر من 51 ألف مدني في حين قد يتعرض 300 ألف للحصار'. وأضاف أن الهجوم قد يكون أدى الى مقتل عشرات المدنيين منذ الأول من شباط/فبراير.

وفي غضون ذلك تحدثت تقارير عن أن قوات النظام السوري باتت على مشارف مدينة تل رفعت، أبرز معاقل الفصائل المقاتلة في ريف حلب الشمالي، حيث يخوض الطرفان اليوم اشتباكات على بعد ثلاثة كيلومترات منها، وفق ما أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

ويأتي تقدم قوات النظام باتجاه تل رفعت في إطار هجوم واسع بدأته مطلع شباط/فبراير بدعم جوي روسي في ريف حلب الشمالي. وتمكنت بموجبه من استعادة السيطرة على قرى وبلدات عدة من الفصائل والمقاتلة، وقطع طريق إمداد رئيسي يربط مدينة حلب بريفها الشمالي باتجاه تركيا وبالتالي تضييق الخناق على مقاتلي المعارضة في مدينة حلب.

وأفاد المرصد باشتباكات تدور بين الطرفين في محيط قرية كفر أنطوان المحاذية لقرية العلقمية القريبة من المطار، وسط تقدم للأكراد وسيطرتهم على نقاط عدة في المنطقة.

التعليقات