هل قصفت إسرائيل مواقع للجيش السوري؟

المرصد السوري لحقوق الإنسان يقول إن إسرائيل استهدفت بثلاثة صواريخ مواقع تابعة للجيش السوري جنوبي دمشق

هل قصفت إسرائيل مواقع للجيش السوري؟

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، مساء أمس الأربعاء، إن إسرائيل استهدفت مواقع للجيش السوري، بينما نفت مصادر عسكرية سورية.

وبحسب المرصد السوري فإن ثلاثة صواريخ إسرائيلية استهدفت مواقع للجيش السوري جنوبي دمشق.

وقال المرصد إن الهجوم وقع قرب محور يؤدي إلى درعا، وأنه وقعت أضرار، ولكن لم يتضح حجم هذه الأضرار، كما لم يتضح حجم الإصابات البشرية.

ونقلت 'رويترز' عن مصدر عسكري مؤيد للحكومة السورية، يوم أمس الأربعاء، نفيه صحة التقارير عن أن إسرائيل شنت ضربات جوية داخلة سورية يوم أمس.

في المقابل، فإن الحكومة السورية لم ترد بشكل رسمي على هذه الأنباء.

وعلى صلة، نفى موقع 'المنار'، التابع لحزب الله، صحة هذه الأنباء.

يذكر أن تقارير، مصدرها المعارضة السورية، كانت قد أفادت في تشرين أول/ أكتوبر الماضي أن سلاح الجو الإسرائيلي استهدف موقعين تابعين للجيش السوري وحزب الله في جبال القلمون على المنطقة الحدودية بين سورية ولبنان.

يذكر في هذا السياق، أن ضابطا في سلاح الجو الإسرائيلي كان قد صرح في مقابلة أنه في إطار التنسيق بين إسرائيل وروسيا، فإن الجيش الإسرائيلي 'لا يطلب تصريحا' بالعمل في سورية، وأنه 'مهتم بإنجاز العمل'.

اقرأ أيضًا| المرصد السوري: إسرائيل تقصف مواقع لجيش النظام السوري

كما شدد سلاح الجو الإسرائيلي على أنه لم يتم تحديد 'مناطق منزوعة السلاح' لا تستطيع إسرائيل العمل فيها، وإنما يوجد 'تفاهم متبادل' بين الجيشين الإسرائيلي والروسي حول المناطق التي يمكن لإسرائيل العمل فيها ومتى يمكنها ذلك.

التعليقات