من هو قائد "جبهة النصرة" أبو محمد الجولاني؟

تناقلت وسائل التّواصل الاجتماعيّ، يوم أمس السّبت، صورة قائد تنظيم "جبهة النّصرة" ، الملقّب أبو محمّد الجولاني، وذلك لأوّل مرّة منذ تأسيس الحزب التّكفيريّ، أواخر عام 2011، لتكشف عن اسمه الحقيقيّ الذي هو أحمد حسين علي الشّرع

من هو قائد "جبهة النصرة" أبو محمد الجولاني؟

رداءة الصورة من المصدر (ناشطون)

تناقلت وسائل التّواصل الاجتماعيّ، يوم أمس السّبت، صورة قائد تنظيم 'جبهة النّصرة' ، الملقّب أبو محمّد الجولاني، وذلك لأوّل مرّة منذ تأسيس الحزب التّكفيريّ، أواخر عام 2011، لتكشف عن اسمه الحقيقيّ الذي هو أحمد حسين علي الشّرع، المولود في المملكة العربيّة السّعوديّة لعائلة تنحدر أصولها من هضبة الجولان السّوريّ.

ونشرت موادّ على حساب 'تليغرام' مناصر مع تنظيم داعش، احتوت على تفاصيل جديدة لم تكن معروفة مسبقًا عن الشّخصيّة التي تقف على رأس 'جبهة النّصرة' والتي اكتنفها الغموض.

ووفق المعلومات الحديثة التي نشرت، فإنّ الجولانيّ/الشّرع قد عاش غالبيّة حياته في العاصمة السّوريّة، دمشق. ودرس عامًا واحدًا في كليّة الإعلام في سوريا، لينتقل بعد ذلك إلى العراق لينضمّ لتنظيم 'داعش'. وأفادت المصادر على الشّبكة أنّ الشّرع اعتقل مدّة 3 أشهر في السّجون العراقيّة، ليفرّ مع انطلاقة الحرب الأهليّة السّوريّة.

ويقلّ الجّولانيّ/الشّرع من ظهوره على وسائل الإعلام المختلفة، وبالأساس المرئيّة، وفي حال ظهوره يحرص على أن يكون مخفيّ الوجه، كما ظهر من على شاشات قناة 'الجزيرة'، شهر مايو/أيّار الماضي، إذ حاوره أحمد منصور.

اقرأ/ي أيضًا | سورية: الجولاني يعارض مؤتمر الرياض ويصفه بالمؤامرة

ويشار إلى أنّ معارك ضارية اندلعت بالأيّام الأخيرة الماضية بين 'جبهة النّصرة' ونظام الأسد في الجولان السّوريّ.

التعليقات