سورية: 11 قتيلا في مجزرة جديدة بريف إدلب

​قتل 11 مدنيا على الأقل، بينهم ثلاثة أطفال، اليوم الأربعاء، جراء غارات نفذتها طائرات لم يتضح إذا كانت سورية أم روسية، على مدينة أريحا في محافظة إدلب في شمال غرب سورية، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

سورية: 11 قتيلا في مجزرة جديدة بريف إدلب

آثار القصف على أريحا (فسبوك)

قتل 11 مدنيا على الأقل، بينهم ثلاثة أطفال، اليوم الأربعاء، جراء غارات نفذتها طائرات لم يتضح إذا كانت سورية أم روسية، على مدينة أريحا في محافظة إدلب في شمال غرب سورية، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد، رامي عبد الرحمن، لوكالة فرانس برس "استهدفت طائرات حربية، لم يعرف إذا كانت تابعة للنظام السوري أم روسية، وسط مدينة أريحا في محافظة إدلب، ما تسبب بمقتل 11 مدنيا بينهم ثلاثة أطفال وإصابة عدد من الأشخاص بجروح بعضهم في حالات خطرة".

وتسيطر فصائل "جيش الفتح" التي تضم عددًا من فصائل المعارضة، على مدينة أريحا منذ أيار/ مايو 2015 بعد اشتباكات عنيفة مع قوات النظام التي انسحبت تدريجيا الصيف الماضي من المواقع التي كانت متبقية لها في محافظة إدلب.

وبات وجود قوات النظام في المحافظة يقتصر على مسلحين محليين موالين في بلدتي الفوعة وكفريا.

وغالبا ما تستهدف غارات تشنها طائرات حربية روسية أو سورية مناطق عدة في محافظة إدلب. وقتل الجمعة 22 مدنيا على الأقل جراء قصف جوي لطائرات حربية يعتقد أنها سورية أو روسية استهدف بلدة دركوش في ريف إدلب الغربي.

كما قتل 21 مدنيا في 12 حزيران/ يونيو في قصف استهدف سوقا شعبيا في مدينة إدلب، مركز المحافظة.

على جبهة اخرى، قتل ثمانية مدنيين، اليوم الأربعاء، جراء قصف جوي ومدفعي لقوات النظام على مدينة الرستن، أحد أبرز معاقل الفصائل المعارضة في محافظة حمص.

وأفاد المرصد بأن خمسة من القتلى سقطوا جراء قصف لطائرات حربية على سوق في المدينة، فيما أصيب العشرات بجروح، مشيرا إلى مقتل الثلاثة الآخرين وهن من عائلة واحدة في قصف صباحا على المدينة.

التعليقات