عشرات القتلى في مجازر للنظام وروسيا بإدلب

​قُتل 11 شخصًا وأصيب 25 آخرون بجروح، اليوم السبت، جراء قصف نفذته مقاتلات للنظام السوري على مدينة إدلب وريفها، شمالي البلاد.

عشرات القتلى في مجازر للنظام وروسيا بإدلب

قُتل 11 شخصًا وأصيب 25 آخرون بجروح، اليوم السبت، جراء قصف نفذته مقاتلات للنظام السوري على مدينة إدلب وريفها، شمالي البلاد.

وذكرت مصادر في الدفاع المدني أن مقاتلات النظام السوري أغارت على المنطقة الصناعية في إدلب، إضافة إلى بلدة "تفتناز" في المحافظة، ما أسفر عن مقتل 11 شخصًا بينهم أطفال ونساء وإصابة 25 آخرين.

وأوضحت أن 5 أشخاص من الضحايا سقطوا في إدلب المدينة، و6 في تفتناز، مشيرةً أنه تم نقل المصابين للمستشفيات الميدانية في المنطقة.

جدير بالذكر أن طيران النظام السوري، شن عدة غارات أمس الجمعة على بلدات في إدلب بينها "سرمدا" و"سراقب"، أسفرت عن مقتل 11 شخصًا وإصابة 20 آخرين.

23 قتيلًا مدنيًا بغارات روسية

وقتلت الطائرات الروسية، اليوم السبت، ثلاثة وعشرين مدنيًا، وجرحت العشرات، في سلسلة غارات جوية نفّذتها على مدينة إدلب، وتسع عشرة بلدة ومدينة في ريفها، شمال غربي سورية.

وقال شهود عيان إن "طائرة حربية روسية استهدفت مركزًا لبيع المحروقات في قرية عرب سعيد، غربي مدينة إدلب، بضربة جوية، ممّا أدى إلى انفجار خزانات الوقود ونشوب حرائق كبيرة، أسفرت عن مقتل عشرة مدنيين وإصابة العشرات"، مشيرًا إلى أنّ "من بين القتلى خمسة تفحّمت جثثهم، بحيث لم يتمّ التعرف على أصحابها".

وطال قصف جوي مماثل محيط مسجد شعيب وسوق الهال ومراكز حيوية أخرى في مدينة إدلب، أدّى إلى مقتل تسعة مدنيين، بينهم أطفال، وإصابة ما لا يقل عن عشرة آخرين بجراح متفاوتة، نقلوا إلى المشافي والنقاط الطبية لتلقي العلاج".

كما قتل أربعة مدنيين آخرين وأصيب نحو عشرين، بقصف لعدّة طائرات روسية، استهدف مدن سراقب وأريحا وكفرتخاريم وخان شيخون وكفرنبل وسرمين، وبلدات رام حمدان والنيرب وكفريحمول وحزانو وتل مرديخ، وتل السطان والطلحية، في ريف إدلب.

التعليقات