سورية: الأسد يصلي العيد في داريا بعد تهجير سكانها

استكمل تهجير سكان درايا في 24 آب وفي اليوم التالي أجلى الجيش السكان والمقاتلين عن المدينة المدمرة بنسبة كبيرة نتيجة القصف والمعارك طوال سنوات الحصار الأربع

سورية: الأسد يصلي العيد في داريا بعد تهجير سكانها

(أ.ب)

أدى الرئيس السوري بشار الأسد اليوم، الإثنين، صلاة عيد الأضحى في مدينة داريا بريف دمشق، علما أن قوات النظام استكملت تهجير سكان المدينة بالكامل في الشهر الماضي.

وكانت قوات النظام قد استعادت المدينة مؤخرا بعد حصار استمر لأربع سنوات، وذلك بعد اتفاق سمح بإخلائها من المسلحين والمدنيين. ويساهم إخلاء داريا في تأمين مطار المزة العسكري، أحد أهم المنشآت الإستراتيجية الرئيسية في العاصمة دمشق.

وبدا، في الصور التي نقلتها وكالة الأنباء السورية (سانا) أن المسجد يخضع لعمليات ترميم. ولم يظهر في الصور إلا العشرات من المسؤولين برفقة الأسد.

ونقل التلفزيون السوري الرسمي الصلاة من جامع سعد بن معاذ في مدينة داريا. وأحيا الصلاة مفتي ريف دمشق عدنان الافيوني بحضور مفتي الجمهورية وعدد من قادة حزب البعث الحاكم في البلاد ورئيس الحكومة وعدد من الوزراء وأعضاء مجلس الشعب.

يشار إلى أنه استكمل تهجير سكان درايا في 24 آب/أغسطس، بعد التوصل إلى اتفاق يقضي بخروج المدنيين والمقاتلين منها.

اقرأ/ي أيضًا| سورية: قصف وقتلى قبيل سريان اتفاق الهدنة الأميركي الروسي

وفي اليوم التالي، أجلى الجيش السكان والمقاتلين عن المدينة المدمرة بنسبة كبيرة نتيجة القصف والمعارك طوال سنوات الحصار، تطبيقا لبنود الاتفاق، واستعاد السيطرة عليها في 27 من الشهر ذاته.

التعليقات