"الهجوم على الرقة في الأسابيع المقبلة"

قال وزير الدفاع الأميركي، آشتون كارتر، في مقابلة تلفزيونية مع نظيره البريطاني مايكل فالون، إن الهجوم لاستعادة مدينة الرقة السورية من تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) سيبدأ "خلال الأسابيع المقبلة".

"الهجوم على الرقة في الأسابيع المقبلة"

قال وزير الدفاع الأميركي، آشتون كارتر، في مقابلة تلفزيونية مع نظيره البريطاني مايكل فالون، إن الهجوم لاستعادة مدينة الرقة السورية من تنظيم 'الدولة الإسلامية' (داعش) سيبدأ 'خلال الأسابيع المقبلة'.

وقال كارتر الذي وصل اليوم الأربعاء إلى بروكسل للمشاركة في اجتماع وزاري للحلف الأطلسي، في مقابلة مع شبكة 'إن بي سي' الأميركية إن الهجوم 'سيبدأ في الأسابيع المقبلة'. وأضاف: إنها خطتنا منذ وقت طويل، ونحن قادرون على دعم الهجومين على الموصل العراقية والرقة في الوقت نفسه.

وصرح فالون للصحافيين في بروكسل إنه يأمل بهجوم على الرقة 'خلال الأسابيع المقبلة'.

وتشكل الموصل العراقية والرقة السورية أكبر هدفين للتحالف الدولي ضد تنظيم 'داعش' بقيادة واشنطن.

وكان وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لودريان قال خلال اجتماع وزراء دفاع 13 دولة غربية بباريس، في ما يتعلق بالهجوم على الموصل ، إن الوزراء أشادوا بهجوم يسير 'في شكل مطابق تماما لما خططنا له'.

وشدد الوزير على أن 'المرحلة المقبلة في سورية'، حيث لا يزال تنظيم 'داعش' موجودا، وخصوصا في 'عاصمته' الرقة في شمالي البلاد. وأضاف: 'كما الموصل، تشكل الرقة هدفا استراتيجيا وتظل بالتأكيد محور اهتمامنا'.

وبدأت القوات العراقية والبشمركة الكردية بدعم من التحالف الدولي هجوما لاستعادة الموصل في 17 تشرين الأول/اكتوبر.

وسبق أن تحدث مسؤولون في التحالف عن عمليات 'متزامنة' لاستعادة الموصل والرقة، ولكن من دون أن يعلنوا حتى الآن جدولا زمنيا بالنسبة إلى المدينة السورية.

اقرأ/ي أيضًا | التحالف "راض" عن معركة الموصل وعينه على الرقة

وقال فالون للصحافيين لدى وصوله إلى مقر الأطلسي في بروكسل: 'شاهدتم تقدما ملحوظا في تطويق الموصل في العراق. نأمل بأن تبدأ عملية مماثلة في الأسابيع المقبلة في اتجاه الرقة'.

التعليقات