حلب: قوات النظام تسيطر على طريق الباب وتقصف الشعار

أكثر من 300 مدني، بينهم 42 طفلا، قتلوا في الأحياء الشرقية لحلب منذ بدء هجوم قوات النظام في الخامس عشر من تشرين الثاني/نوفمبر، في حين قتل 59 في قصف للأحياء الغربية

حلب: قوات النظام تسيطر على طريق الباب وتقصف الشعار

نازحون من حلب

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن 3 أشخاص قد قتلوا، وأصيب نحو 12 آخرون، اليوم السبت، في قصف للطائرات الحربية على مناطق في حي الشعار الواقع في القسم الأوسط من أحياء حلب الشرقية.

وقال المرصد في بيان إن عدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود جرحى بحالات خطرة، في حين جددت القوات السورية والطائرات المروحية قصفها مستهدفة مناطق في القسم الأوسط والجنوبي من أحياء حلب الشرقية.

وكان قد قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، في وقت سابق، إن قوات النظام تمكنت خلال الليل الفائت، الجمعة السبت، من السيطرة على حي طريق الباب شرق حلب، بينما يواصل الجيش عمليته لاستعادة كل المدينة.

وقال المرصد في بيان 'بهذه السيطرة تكون قوات النظام قد تمكنت من تأمين طريق مطار حلب الدولي الجديد'.

وأضاف المرصد أنه بالسيطرة على حي طريق الباب، فإن النظام استعاد نحو 60% من شرق المدينة.

وكانت قوات النظام قد استعادت السيطرة على الطريق التي تربط بين الأحياء الغربية للمدينة التي يسيطر عليها النظام إلى مطار حلب.

وتأتي سيطرة قوات النظام على حي طريق الباب بعد اشتباكات عنيفة أدت إلى فرار المدنيين إلى حي الشعار القريب.

ورأى مراسل لفرانس برس عددا قليلا من مسلحي المعارضة في منطقة الشعار، الجمعة، مع تقدم القوات الحكومية، بينما أغلقت المحلات التجارية والمخابز بسبب القصف العنيف.

ويفيد المرصد أن أكثر من 300 مدني، بينهم 42 طفلا، قتلوا في الأحياء الشرقية لحلب منذ بدء هجوم قوات النظام في الخامس عشر من تشرين الثاني/نوفمبر، في حين قتل 59 في قصف للأحياء الغربية.

اقرأ/ي أيضًا | 20 ألف طفل نزحوا من منازلهم شرق حلب

التعليقات