"داعش" ينسحب من تدمر بعد غارات روسية

انسحب تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" فجر اليوم الأحد، من مدينة تدمر الأثرية، وذلك بعد ساعات على سيطرته عليها إثر غارات جوية روسية كثيفة استمرت طوال الليل، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

"داعش" ينسحب من تدمر بعد غارات روسية

انسحب تنظيم الدولة الإسلامية 'داعش' فجر اليوم الأحد، من مدينة تدمر الأثرية، وذلك بعد ساعات على سيطرته عليها إثر غارات جوية روسية كثيفة استمرت طوال الليل، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد السوري، رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس 'أجبرت الغارات الروسية الكثيفة تنظيم 'داعش' على الانسحاب من مدينة تدمر الأثرية بعد ساعات فقط على سيطرته عليها'، مشيرا إلى أن القصف الجوي أوقع الكثير من القتلى في صفوف التنظيم من دون أن يتمكن من تحديد الحصيلة.

وكان التنظيم قد سيطر، أمس  السبت، على معظم مدينة تدمر بعد اختراق دفاعات الجيش السوري والسيطرة على المرتفعات الإستراتيجية حول المدينة القديمة الواقعة في شرق سورية في أعقاب هجوم مفاجئ.

 وكان داعش قد تمكن من السيطرة والتقدم على حواجز لقوات النظام، وتمكنوا من دخول المدينة من الجهة الشمالية الغربية.

يُذكر أنّ قوات النظام كانت قد استعادت السيطرة على مدينة تدمر في آذار/مارس الماضي، وذلك بدعم من الغارات الروسية، وتمّ طرد التنظيم في أيّار/مايو 2015.

وحسب ما أفاد به المرصد، فإنّ قوات النظام استقدمت تعزيزات عسكرية إلى المنطقة، في محاولة منها لاستعادة المواقع التي خسرتها.

ويحتفظ داعش بسيطرته على مناطق في ريف حمص الشرقي، وغالبًا ما يشنون هجمات على مواقع تابعة لقوات النظام، لكنها المرة الاولى التي يتمكنون بها من السيطرة على مواقع قريبة من مدينة تدمر والتقدم داخلها.

التعليقات