مقتل 44 وإصابة 117 من "داعش" بالباب السورية

المرصد: 22 قتيلا بينهم أطفال جراء قصف جوي على دير الزور شرقي سورية، نفذته طائرات حربية لم تعرف هويتها حتى اللحظة.

مقتل 44 وإصابة 117 من "داعش" بالباب السورية

قال الجيش التركي، اليوم الأربعاء، إنه قام بقتل 44 من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية 'داعش'، وأصاب 117 آخرين في إطار عمليته بمدينة الباب في شمال سورية.

وأضاف الجيش في بيان أن سبعة من مقاتلي التنظيم المتشدد أصيبوا في اشتباكات خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة، وأنه قصف 154 هدفا للتنظيم بالمدفعية وأسلحة أخرى.

وأشار إلى إصابة 7 من عناصر المعارضة السورية المشاركين في العمليات.

ويحاصر مقاتلون معارضون تدعمهم قوات تركية مدينة الباب منذ أسابيع في إطار عملية درع الفرات، التي بدأتها تركيا قبل نحو أربعة أشهر لإخراج مقاتلي التنظيم ومقاتلين أكراد من المنطقة الحدودية بين سورية وتركيا.

ودعما لقوات الجيش الحر، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، في 24 آب/ أغسطس الماضي، حملة عسكرية بمدينة جرابلس ، تحت اسم درع الفرات.

ونجحت العملية في تطهير المدينة والمنطقة الحدودية المحيطة بها من المنظمات الإرهابية، وخاصة تنظيم 'داعش'، الذي يستهدف الدولة التركية ومواطنيها الأبرياء.

المرصد: 22 قتيلا بينهم أطفال جراء قصف جوي على دير الزور شرقي سورية

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، بأن ما لا يقل 22 شخصا، بينهم عشرة أطفال، لقوا حتفهم جراء قصف جوي نفذته طائرات حربية لم تعرف هويتها حتى اللحظة، على قرية الحجنة التابعة لبلدة البصيرة في الريف الشرقي لدير الزور شرق سورية.

وأوضح المرصد أن قتلى القصف من عائلتين اثنتين، ولقي من العائلة الأولى، وهي نازحة من منطقة الشدادي، 12 شخصا حتفهم، ومن الثانية عشرة أشخاص.

وأشار إلى أن أعداد القتلى مرشحة للارتفاع لوجود جرحى حالتهم خطيرة.

التعليقات