مجزرة بإدلب: 21 قتيلًا وعشرات الجرحى بغارات جوية

​قتل 21 شخصاَ وجرح عشرات الآخرين، بعضهم جروحهم خطيرة، في قصف جوي، يعتقد أنه روسي، استهدف أحياءً بمدينة إدلب السورية الخاضعة لسيطرة المعارضة، وفقاً لمصدر محلي.

مجزرة بإدلب: 21 قتيلًا وعشرات الجرحى بغارات جوية

غارة سابقة على إدلب (أ.ف.ب)

قتل 21 شخصاَ وجرح عشرات الآخرين، بعضهم جروحهم خطيرة، في قصف جوي، يعتقد أنه روسي، استهدف أحياءً بمدينة إدلب السورية الخاضعة لسيطرة المعارضة، وفقاً لمصدر محلي.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر في الدفاع المدني قولها إن 'القصف تم بطائرات يعتقد أنها روسية، استهدفت أحياءً بالمدينة بنحو 10 غارات جوية'.

وذكرت المصادر ذاتها، مفضلة عدم نشر اسمها، أنه بجانب القتلى والجرحى يوجد عشرات العالقين تحت الأنقاض، حيث تعمل فرق الدفاع المدني على انتشالهم.

وأضافت أن القصف استهدف بشكل أساسي حي القصور في المدينة، وتسبب بدمار كبير في المنازل والمحلات التجارية.

واتهمت مصادر من إدلب كلا من الطيران الحربي الروسي والطيران التابع للتحالف الدولي بالتناوب على تنفيذ الغارات، مؤكدة أن القتلى جميعهم من المدنيين، بحسب ما نقلت صحيفة العربي الجديد.

وتحدّث مركز حمص الإعلامي عن قصف من قوات النظام على قرية عز الدين في ريف حمص الشمالي، بينما تمكنت المعارضة السورية المسلحة من إسقاط طائرة استطلاع للنظام باستهدافها بالرشاشات في قرية عيدون.

كما قصفت قوات النظام السوري بالمدفعيّة الثقيلة بلدة قلعة المضيق في ريف حماة الغربي وقرية دلاك بريف حماة الجنوبي، قابلتها المعارضة السورية المسلحة بقصف مواقع للنظام في مدينة السقيلبية، بحسب ما أفاد به مركز حماة الإعلامي.

التعليقات