الهلال الأحمر يعتزم فتح مستشفيين بإدلب وأعزاز

​أعلن رئيس منظمة الهلال الأحمر التركي، كرم قنق، عزمهم فتح مستشفى في محافظة إدلب وآخر بمدينة أعزار السوريتين، على غرار المستشفى الذي افتتحته وزارة الصحة التركية بمدينة جرابلس.

الهلال الأحمر يعتزم فتح مستشفيين بإدلب وأعزاز

أعلن رئيس منظمة الهلال الأحمر التركي، كرم قنق، عزمهم فتح مستشفى في محافظة إدلب وآخر بمدينة أعزار السوريتين، على غرار المستشفى الذي افتتحته وزارة الصحة التركية بمدينة جرابلس.

وفي تصريح للأناضول، قال قنق إنه "يجري إعداد دراسة الجدوى مع وزارة الصحة لفتح مستشفيين، أحدهما في محافظة إدلب، ومدينة أعزاز، على غرار المستشفى الذي افتتحناه في جرابلس"، لتضميد جراح المدنيين الذين تم إجلاؤهم من محافظة حلب.

وتابع: "نسعى لتوفير رعاية صحية جيدة ومنتظمة للمقيمين في المخيمات". ولفت إلى أن "تركيا تعد الداعمة الوحيد للأسر المقيمة في المخيمات بسورية، من أجل تخفيف الظروف المعيشية القاسية".

وأضاف أنه "وصل حتى اليوم 4 آلاف و300 شاحنة مساعدات لأشقائنا السوريين، بينهم ألفين و200 شاحنة أرسلتها المنظمة".  وتابع في ذات السياق "يقيم نحو 700 ألف شخص في مخيمات بإدلب، ويواصلون حياتهم تحت ظروف قاسية. كما يقيم نحو 300 ألف بمخيمات في منطقتي أعزاز وجوبان باي (الراعي)".

وأردف "نقوم ببناء مخيمات جديدة للأسر، ونجدد بناء الخيم القديمة ونبذل قصارى جهدنا لتوفير المدافئ والوقود للمقيمين في الخيم".

وافتتحت وزارة الصحة التركية في نهاية سبتمبر/أيلول الماضي، مستشفى في مدينة جرابلس السورية بعد تحريرها من "داعش"، في إطار عملية درع الفرات التي انطلقت فجر 24 آب/ أغسطس الماضي. 

التعليقات