جهة حقوقية: 253 رياضيا سوريا قُتلوا في السنوات الست الماضية

سُجل 32 انتهاكا بحق الكوادر الرياضية ومنشآتها، قوات النظام مسؤولة عن 27 منها، فيما نفذت القوات الروسية انتهاكا واحدا، ونسب التقرير أربعة انتهاكات لجهات متفرقة

جهة حقوقية: 253 رياضيا سوريا قُتلوا في السنوات الست الماضية

(فيسبوك)

أفادت 'الشبكة السورية لحقوق الإنسان' بأن عدد الضحايا من الرياضيين السوريين، منذ انطلاقة الثورة السورية عام 2011، وصل إلى 253 رياضياً.

وبحسب التقرير، من العدد الإجمالي للضحايا، خمسة رياضيون قتلوا على يد تنظيم داعش، و ثلاثة آخرون قتلوا على يد 'جبهة فتح الشام' ورياضي واحد على يد القوات الروسية، ورياضي آخر مات تحت التعذيب في سجون 'الاتحاد الديمقراطي'.

ووثقت الشبكة إصابة ما لا يقل عن 117 رياضيا بإصابات متفاوتة، وأن قوات النظام اعتقلت قرابة 447 رياضياً بينهم ثمانية يافعين وخمس نساء رياضيات، واعتقل تنظيم داعش 16 رياضيا.

كما سجلت الشبكة 32 انتهاكا بحق الكوادر الرياضية ومنشآتها، قوات النظام مسؤولة عن 27 منها، فيما نفذت القوات الروسية انتهاكا واحدا، ونسب التقرير أربعة انتهاكات لجهات متفرقة.

وجاء في سياق التقرير أن 'فتح الشام' اعتقلت ستة رياضيين، بينما اعتقل 'الاتحاد الديمقراطي' تسعة رياضيين بهدف التجنيد القسري.

من جهتها قالت 'الهيئة العامة للرياضة والشباب في سورية'، التي تُحسب على 'المعارضة السورية'، إنها أوصلت 'ملف الرياضيين' إلى المحاكم الدولية.

التعليقات