غارات للنظام تقتل 18 مدنيا في محافظ إدلب

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان والدفاع المدني، إن ضربات جوية قتلت ما لا يقل عن 18 شخصا بينهم خمسة أطفال في محافظة إدلب الخاضعة لسيطرة المعارضة.

غارات للنظام تقتل 18 مدنيا في محافظ إدلب

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان والدفاع المدني، إن ضربات جوية قتلت ما لا يقل عن 18 شخصا بينهم خمسة أطفال في محافظة إدلب الخاضعة لسيطرة المعارضة يوم السبت.

وقال المرصد ومقره بريطانيا إن عدد قتلى الضربات في بلدة أورم الجوز من المتوقع أن يرتفع.

وقال الدفاع المدني الذي يعمل في المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة في تغريدة على تويتر إن غارتين جويتين على البلدة أسفرتا عن مقتل 19 شخصا وإصابة 22 آخرين.

ويوم الثلاثاء قتل عشرات الأشخاص في هجوم يشتبه في أنه كيماوي في مدينة خان شيخون بإدلب.

وشنت الولايات المتحدة هجوما صاروخيا على قاعدة جوية سورية، ردا على الهجوم الذي نفت الحكومة السورية مسؤوليتها عنه.

وبثّت وسائل إعلام روسية مقاطع فيديو تظهر عودة مطار الشعيرات العسكري في ريف حمص إلى الخدمة، بعد 3 أيام فقط من القصف الأميركي الذي استهدفه بصواريخ 'توماهوك'.

وأظهرت بعض الفيديوهات سلامة مدارج الطائرات من القصف، وهو ما فسّر عدم توقف المروحيات الحربية عن الإقلاع والهبوط من المطار.

وذكرت صحيفة 'دير شبيغل' الألمانية أن 'المدمرات التابعة للبحرية الأمريكية استخدمت خلال القصف حوالي 59 صاروخا، ما أدى إلى تدمير عدد من المستودعات والمقاصف المدرسية'.

وأكدت الصحيفة أنه 'لم يلحق الهجوم أي ضرر بمدارج الطائرات'.

بدوره، ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن 'طائرات حربية أقلعت من مطار الشعيرات العسكري ونفذت غارات، السبت، بعد عوتها للإقلاع من المطار الواقع في ريف حمص الجنوبي'.

التعليقات